د.راصع: تكريم واختيار أ.د. جعفر الظفاري وأ. عبدالله فاضل من قبل الجمعية الدولية للمترجمين العرب تكريم لليمن ولجامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> عبر الأخ أ. د. عبدالكريم يحي راصع، رئيس جامعة عدن عن سعادته البالغة باحتفالات كلية التربية بعدن بمناسبة مرور 35 عاماً على تأسيسها والتطور الذي شهدته الكلية في مختلف الجوانب العلمية والتعليمية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها، إلى جانب التوسع الإنشائي العمراني الذي رافقه الاقبال المتزايد لأعداد الطلاب للدراسة فيها.

وأضاف في تصريح لـ «الأيام» عقب مشاركته احتفال الكلية بذكرى تأسيسها الـ 35 قائلاً: «إن التطور الذي شهدته كلية التربية عدن ما هو الا جزء من التطور العام الذي شهدته جامعة عدن وكلياتها المختلفة والتي تعد ثمارا للجهود المخلصة والمبذولة من قبل قيادة الجامعة وعمادة الكليات وأعضاء الهيئات التدريسية والتدريسية المساعدة والموظفين بل أيضاً الطلاب المثابرين والمجتهدين في عملية التحصيل العلمي، هذه الجهود المبذولة والمتكاملة بذلت لأنها وجدت الاهتمام الجاد والرعاية المستمرة والدعم المتواصل للتعليم الجامعي والجامعات اليمنية من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية حفظه الله». منوهاً بأن التكريم للمؤسسين لكلية التربية من الرعيل الأول والأساتذة النموذجيين من كل كليات الجامعة وأوائل الدفعة الثانية والثلاثين من طلبتها قد جاءت متوافقة مع اهتمام القيادة السياسية بتكريم العلم العلماء وقال: «وانتهزها فرصة اليوم باسمي وباسم جميع من كرموا وباسم كل منتسبي جامعة عدن أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح على دعمه المستمر لجامعة عدن، والذي تمثل أخيراً في منح فخامته الأرض الخاصة من معسكر طارق لإقامة المستشفى التعليمي لكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن».

معرباً عن سعادته في أن يكون من بين من تم تكريمهم علمان من أعلام هذه الأمة وهما الأستاذ القدير عبدالله فاضل، العميد المؤسس للكلية وأيضاً الأستاذ الدكتور والعالم الجليل جعفر الظفاري، اللذان تم اختيارهما وتكريمهما من قبل الجمعية الدولية للمترجمين العرب وهي تكرم المجموعة الأولى من هؤلاء العلماء والمفكرين والمثقفين والمبدعين في الذكرى السنوية الأولى لانطلاقتها التاريخية.. وأن هذا التكريم لهذين العالمين هو تكريم لليمن ولجامعة عدن.

واختتم الأخ رئيس جامعة عدن تصريحه مشيداً بكل الجهود التي بذلت للاحتفاء بذكرى تأسيس الكلية الـ 35 من قبل عمادة الكلية وعلى رأسهم أ. د. يعقوب عبدالله قاسم عميد الكلية الذي قام بافتتاح المكتبة الجديدة المهداة من الحاج علي احمد سعيد أنعم للكلية وقد سميت باسمه وستكون تابعة لمكتبة الكلية، هذا إلى جانب جهود الإخوة والزملاء الآخرين من أعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة في الكلية ومبروك عليهم هذه المناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى