ال.جي تتوقع أن تتجاوز مبيعات المحمول 70 مليون وحدة

> سول «الأيام» رويترز :

> قالت شركة ال.جي الكترونيكس رابع أكبر منتج جهزة الهاتف المحمول في العالم اليوم احد إنها تتوقع أن تبيع أكثر من 70 مليون هاتف محمول عالميا في 2006 ارتفاعا من 55 مليون وحدة متوقعة في 2005م

وينتظر أن يؤدي انتعاش في تجارة الهواتف المحمولة إلى تحسن ارباح ال.جي التي تعد أيضا ثالث أكبر منتج في العالم لجهزة المنزلية من حيث حجم ايرادات.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان إنها ستركز على زيادة شحنات أجهزة الهاتف مرتفعة الثمن سواقها الرئيسية بما في ذلك أوروبا والصين.

وقالت الشركة "تخطط ال.جي الكترونيكس لبيع أكثر من 70 مليون هاتف محمول في السوق العالمية هذا العام... ستسعى شركتنا لمواصلة النمو في سوق أجهزة الهاتف عن طريق التوسع في اسواق الناشئة سريعة النمو وزيادة مبيعات أجهزة الهاتف العاملة بتقنية الجيل الثالث"

وفي اكتوبر تشرين اول قالت ال.جي -التي تجيء بعد نوكيا وموتورو وسامسونج الكترونيكس في سوق الهاتف المحمول العالمية- إنها تستهدف بيع 100 مليون هاتف محمول في 2007. ومثلت مبيعات الهواتف المحمولة 43 في المئة من إيرادات الشركة في الربع الثالث.

ومن المنتظر أيضا أن يحفز نشاط ألواح شاشات عرض البزما النمو لدى ال.جي هذا العام,وكشفت الشركة النقاب عن خطة استثمار طموحة لزيادة قدرتها انتاجية من شاشات البزما بواقع 50 في المئة في 2006 متوقعة طفرة في الطلب العالمي على أجهزة التفزيون المسطحة العمقة.

لكن قوة الوون تمثل مشكلة أمام ال.جي ومصدرين آخرين من كوريا الجنوبية حيث يضر ارتفاع العملة بالقدرة التنافسية سعارهم في الخارج.

وقالت ال.جي يوم الجمعة الماضية إنها تستهدف تحقيق مبيعات حجمها 24 تريليون وون (24.1 مليار دور) في 2006 بزيادة هامشية عن مبيعاتها لعام 2005 التي ينتظر ان تتراوح بين 23.6 تريليون إلى 23.8 تريليون وون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى