(البريقة) خلال أيام العيد..زهت بثوب قشيب وشواطئها ومتنفساتها احتضنت آلاف الزائرين

> «الأيام» فهد قائد غالب:

>
(البريقة) خلال أيام العيد
(البريقة) خلال أيام العيد
مديرية البريقة تمتاز بمساحة واسعة ومناطق متباعدة، وفيها شواطئ جميلة وجذابة,والزائر لـ(البريقة) بإمكانه ان ينعم بروعة الجمال الطبيعي ويحصل على الراحة النفسية خلال أيام اجازته او خلال قضائه وقت الفراغ على شاطئ منطقة الحسوة، كورنيش (الغدير) بمنطقة كود النمر، شاطئ بربرية، وشواطئ فقم وعمران.

كيف استقبلت البريقة العيد، وكيف كان حال شواطئها الجميلة؟

ذهبنا الى البريقة خلال أيام عيد الأضحى لنجدها لوحة جميلة مرسومة بريشة رسام فنان يتوسطها صرح اقتصادي نفطي شامخ الا وهو مصافي عدن وفي الجانب الآخر من اللوحة يشير الى ما وصلت اليه البريقة من مستوى رفيع في طرقاتها المعبدة والنظيفة واعمدة النور الحديثة التي تضيئها، وأماكن الجلوس الخاصة بالعائلات والأشخاص والحمامات ومواقع وقوف السيارات وحدائقها وشواطئها الجذابة المفتوحة امام الزائرين بالمجان، وهي لوحة تضافرت في ايجادها جهود بذلت من قبل قيادة المحافظة والمجلس المحلي بالمديرية وقيادة ادارة شركة مصافي عدن.

وقبل ان نصل في طريقنا الى كورنيش (الغدير) وجدنا الشوارع نظيفة، وهناك عمال يتبعون صندوق النظافة يعملون فيها بصورة مستمرة.

وعند وصولنا كورنيش (الغدير) شاهدنا خياما نصبتها على شاطئ الكورنيش أسر قدمت من محافظات أخرى جاءت للتنزه وقضاء اجازة العيد هنا، وقد امتلأ الشاطئ بالزائرين وأسرهم فهناك جماعات تتحدث فيما بينها وهناك جماعات تمارس الرياضة على الشاطئ - السير ، لعب كرة القدم، الجري، وغيرها وآخرون نزلوا الى الماء يسبحون.

ومن الملاحظ ان الشاطئ قد تميز بمستوى عال من النظافة حيث جند لذلك عدد كبير من عاملي النظافة الذين يقومون بجمع العلب والقوارير والأكياس البلاستيكية وبقايا المأكولات التي يخلفها الزوار، كما يقومون بجرف الرمال المتسربة من الشاطئ الى الطريق بسبب الرياح.

وهناك حديقة عدن الصغرى التي ترعاها شركة مصافي عدن، فهذه الحديقة تمتاز بمساحتها الكبيرة وقد تم فتحها امام الزائرين القادمين من كافة محافظات الجمهورية، حيث يوجد بها وسائل ترفيه متعددة سواء للأطفال الذين عادة ما تستهويهم المراجيح او الكبار ـ افرادا او أسرا ـ الذين يجدون فيها اماكن مريحة للجلوس تحت ظلال الأشجار، الى جانب توفر الحمامات فيها، علما انه قد تم توفير حراسة أمنية داخل الحديقة من قبل شركة مصافي عدن وجهة تهتم بشؤون النظافة فيها.. كل ذلك يحصل عليه الزائر بالمجان.

وعند لقائنا الأخ عارف احمد بن احمد علي، رئيس قسم النظافة بمديرية البريقة سألناه عن نظام النظافة الذي يتبعونه في المديرية فقال: «لدينا في المديرية خمس سيارات كبيرة منها سيارتان قلاب يجري خلالها نقل القمامة الى المقلب، وتتم اعمال النظافة في المديرية على ثلاث فترات يوميا».

واضاف «رغم ان المديرية كبيرة في مساحتها ومناطقها متباعدة الا اننا نغطي بصورة كاملة كافة هذه المناطق ماعدا مناطق ابو حربة، الفارسي، عمران، فقم، بئر احمد، التي تدخلها سيارات جمع القمامة ماعدا عاملي الكنس الذين سيقومون بهذا العمل هناك قريبا».

وقال :«ان قيادة المديرية قد حرصت خلال أيام العيد ان تتوفر في المديرية كافة الخدمات، حيث تم فتح جميع المطاعم والمقاهي والأفران والبقالات والمواصلات الى جميع مراكز المديرية تلبية لطلبات الزائرين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى