تجميد نشاط جمعية ردفان الخيرية واتهامها بممارسة أنشطة حزبية

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدر مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أمس القرار رقم (1) لعام 2006م جمد بموجبه نشاط جمعية ردفان الخيرية بعدن وحظر على أعضاء الهيئة الإدارية والجمعية العمومية للجمعية «أو أي شخص آخر قائم على ادارتها مواصلة نشاطها والتصرف بأموالها وممتلكاتها».

وبرر المكتب قراره هذا «بالنظر الى حجم المخالفة القانونية من قبل جمعية ردفان الخيرية بعدن والمتمثلة في ممارسة الجمعية لأنشطة ذات طابع حزبي وتسخير مقرها لهذه الأغراض بصورة مباشرة».. وجاء في نص القرار ما يلي:

«بعد الاطلاع على قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2001م ولائحته التفسيرية رقم (129) لعام 2004م، وبالنظر الى حجم المخالفة القانونية من قبل جمعية ردفان الخيرية بعدن والمتمثلة في: أـ ممارسة الجمعية لأنشطة ذات طابع حزبي وتسخير مقرها لهذه الأغراض بصورة مباشرة. ب ـ مخالفة نص المادة (19) من قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2001م والمادة رقم (20) الفقرة (5) من اللائحة التنفيذية رقم (129) لعام 2004م.

واستنادا الى الحيثيات المذكورة أعلاه قرر مكتب الوزارة بعدن وبناء على الصلاحيات المخولة له قرر: 1ـ تجميد نشاط جمعية ردفان الخيرية بعدن ابتداء من تاريخ 15/1/2006م. 2ـ يحظر على أعضاء الهيئة الإدارية والجمعية العمومية للجمعية أو أي شخص آخر قائم على ادارتها مواصلة نشاطها والتصرف بأموالها وممتلكاتها. 3ـ يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويبلغ من يلزم بالتنفيذ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى