قوات الامن السعودية تعتقل خمسة مشبوهين من القاعدة

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب :

> اكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان امس الثلاثاء ان قوات الامن السعودية اعتقلت الاثنين خمسة مشبوهين ينتمون الى "الفئة الضالة" التعبير المستخدم في الخطاب السعودي للاشارة الى عناصر الفرع السعودي لتنظيم القاعدة.

واوضح البيان الذي بثته وكالة الانباء السعودية ان "قوات الامن رصدت تحركات مشبوهة لاربعة من المواطنين (السعوديين) اضافة الى احد المقيمين (الاجانب) وتم القاء القبض عليهم في مدينة الرياض الاثنين".

واضاف البيان انه بتفتيش احد المواقع التابعة لهم "تم ضبط تجهيزات متكاملة لتزوير الوثائق ومعمل لتصنيع القنابل الانبوبية والمواد المتفجرة".

كما عثرت قوات الامن على "وثائق ووسائط الكترونية تفصح محتوياتها عن انتمائهم للفئة الضالة كما تشتمل على مخططات اجرامية لتنفيذ اعتداءات آثمة داخل المملكة".

وكانت مصادر امنية سعودية افادت الاثنين ان سلطات الامن السعودية اعتقلت اربعة اشخاص على الاقل من المطلوبين امنيا لعلاقتهم بالخلايا المتطرفة والمسؤولة عن الاعتداءات المسلحة في السعودية.

واضافت المصادر ان اعدادا كبيرة من قوات الامن السعودية فرضت ظهر امس الاول الاثنين حصارا على حي الفحص الدوري في منطقة المونفية شمال شرق الرياض حيث تكثر الاستراحات.

وشاهد مصور لوكالة فرانس برس اعدادا كبيرة من قوات الطوارئ الامنية ونحو خمسين سيارة تحيط باحد الشوارع ومن بينها سيارة لفحص المتفجرات، كما منع الدخول الى المنطقة وبقي الطوق مفروضا عليها حتى المساء.

وذكر احد رجال الامن في الموقع انه تمت مداهمة احد المنازل في المنطقة واوقف مطلوبون امنيا كما عثر على اسلحة ومتفجرات.

وفي كانون الاول/ديسمبر قتلت قوات الامن السعودية عبد الرحمن المتعب المطلوب رقم 4 (على لائحة ال 36 مطلوبا) ومحمد السويلمي المطلوب رقم 7 خلال مواجهات عنيفة قتل فيها خمسة من رجال الامن ايضا.

وكانت وزارة الداخلية وضعت في 28 حزيران/يونيو لائحة باسماء 36 ناشطا يعتقد انهم اعضاء في تنظيم القاعدة الارهابي ضمنهم 15 مطلوبا (14 منهم سعوديون) داخل المملكة و21 مطلوبا (15 سعوديا وثلاثة تشاديين وكويتي وموريتاني ويمني) في الخارج.

وتواجه السعودية منذ ايار/مايو 2003 موجة اعتداءات تبناها انصار القاعدة اوقعت 265 قتيلا بينهم 90 مدنيا و52 عنصر امن و123 اسلاميا متطرفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى