اعتداءان داميان في الاهواز التي كان يفترض ان يزورها احمدي نجاد

> طهران «الأيام» سيافوش غازي:

>
مقتل 8 في اعتداءين بالاهواز
مقتل 8 في اعتداءين بالاهواز
استهدف اعتداءان داميان اسفرا عن مقتل ثمانية اشخاص وجرح 46 آخرين أمس الثلاثاء مدينة الاهواز في ايران التي كان من المقرر ان يزورها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قبل الغاء زيارته في اخر لحظة بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقال منصور سلطان زاده مدير المجمع الطبي في المدينة استنادا الى معلومات من المستشفيات المحلية "قتل ثمانية اشخاص وجرح 46 آخرون في هذين الاعتداءين".

واستهدف الاعتداءان مصرفا خاصا اتت عليه النيران كليا واحدى الادارات في الاهواز العاصمة الادارية في محافظة خوزستان النفطية (جنوب غرب) التي يسكنها عدد كبير من العرب.

والمح محافظ المدينة جعفر سار رحمة الى ان الحصيلة قد ترتفع بسبب خطورة وضع بعض الجرحى.

واكد مسؤول مقرب من الرئيس الايراني ان القنبلتين انفجرتا في التوقيت الذي كان مقررا ان يلقي فيه محمود احمدي نجاد خطابا في الاهواز قبل ان تلغى زيارته مساء الاثنين بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان "زيارة الرئيس احمدي نجاد الى المحافظة الغيت بعد ظهر امس الأول (الاثنين) بسبب رداءة الطقس".

واضاف انه "كان من المقرر ان يلقي الرئيس خطابا هذا الصباح في الاهواز وانفجرت القنبلتان في الوقت المقرر لذلك انما ليس في الموقع الذي كان سيلقي فيه خطابه".

عملية إخماد النيران التي خلفها الانفجار في الأهواز الواقعة على بعد ألف كلم جنوب طهران أمس
عملية إخماد النيران التي خلفها الانفجار في الأهواز الواقعة على بعد ألف كلم جنوب طهران أمس
وقال وزير الداخلية مصطفى بور-محمدي "هذه الاحداث تندرج في اطار التحركات العمياء الموجهة (ضد ايران) من الخارج" من دون ان يعطي توضيحات اضافية. وسبق لايران ان اتهمت في الماضي بريطانيا بالضلوع في اعتداءات طالت المنطقة. واكد المحافظ "نظن ان المنفذين هم المجموعات نفسها التي كانت وراء الاعتداءات السابقة. القي القبض على عدد كبير من افرادها لكن الكثيرين منهم لا يزالون هاربين". وقال ان "الغاء زيارة الرئيس احمدي نجاد جاء بسبب سوء الاحوال الجوية حيث كان من المقرر ان يتوجه الى المدينة في مروحية".

واوضح "لا نستطيع ان نجزم بوجود علاقة بين هذه الاعتداءات وزيارة الرئيس. هؤلاء الاشخاص يسعون بانتظام الى لفت الانتباه". ا.ف.ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى