إشارات ثقافية

> «الأيام» حافظ مصطفى علي:

> للمبدع قيمة مادية ايضاً..«في اوروبا الشرقية يتحصل المبدع على راتب ربما يفوق راتب رئيس دولة وفي اوروبا الغربية يوضع المبدع في ميزان المدفوعات في الجانب الإيرادي الى جانب الذهب واليورانيوم اي انه ليس قيمة ابداعية بل قيمة مادية ايضاً.. وبالمناسبة نتذكر ذلك الخلاف الذي حدث بين أم كلثوم وعبدالوهاب، فحرص عبدالناصر وهو قائد أمة ان يصلح بينهما بقوله إن مصر لن تغفر لكما هذا الخلاف، ونتذكر ايضاً قول تشرشل : ان بريطانيا على استعداد ان تتنازل عن كامل مستعمراتها لكننا لسنا على استعداد للتنازل عن أعمال شكبير».

كانت تلك كلمات مجتزئة من حديث الأخ عبدالله باكداده، مدير عام مكتب الثقافة والسياحة بعدن، ألقاها في ندوة خاصة بالملتقى الثالث لرجال المال والأعمال التي ستعقد فعالياته في محافظة لحج في 21 مارس القادم.

مفاجآت جامعة عدن

> القصة، الشعر، المسرح، التشكيل، النحت، الزخرفة، الكاريكتير، الخط، وغيرها كل هذه ميادين لنشاط سنوي يقام مرتين سنوياً في جامعة عدن، إلى جانب الأنشطة الفنية في اسبوع الطالب الجامعي، النشاطات الفنية في الجامعة ولأسباب تتعلق بالامتحانات مدت فترة تلقي مساهمات الطلاب الى بداية فبراير القادم.. وستخصص جوائز مالية لكل فئة للمراكز الأول، والثاني، والثالث وعلمنا أن هناك مفاجآت بشأن تحفيز العمل الإبداعي داخل الجامعة يجري التحضير لها و إعلانها فيما بعد؟

حظر مسلسل «عدنان ولينا»

> اصدرت وزارة السياحة تعميماً الى كافة مكاتبها في الجمهورية اليمنية يقضي بسحب السيديهات التالية من محلات الاشرطة:

- شاب يعذب في قبره. - مسلسل الأطفال «عدنان ولينا» باللهجات اليمنية.

يذكر ان بعض الشبكات قامت بعرض مسلسل «عدنان ولينا» باللهجة الصنعانية ويقال ان نسخا من المسلسل باللهجة العدنية واللحجية في الأسواق ويجري حالياً سحبها من محلات الاشرطة بعدن.

اصدارات

«عدن التاريخ والشموخ» كتاب من تأليف الأستاذ أحمد طاهر مقبل، يتضمن عدداً من الوثائق والصور النادرة ويتحدث عن تاريخ مدينة عدن منذ فجرها الأول حتى عام 1967م (سنة الاستقلال). الكتاب من (200) صفحة تقريباً بحجم متوسط، ويتوقع نزوله الى الأسواق خلال الأيام القادمة.

> «الصادقون»، «الحب والقيل والقال» «نفحة من الايمان» ،«عشنا وشفنا يا زمن»، و«فين المواعيد يا عيد»، كتب قيد الطبع من تأليف الشاعر المعروف محمود علي السلامي وهي دواوين شعرية، ثلاثة منها تتكفل بطباعتها وزارة الثقافة والسياحة.

> كتيبان وكتاب من تأليف الباحثة اليمنية في مجال الفقه منار حسين أحمد الدرديني ومجلدان آخران قيد الطبع هما: «لفت الانتباه عن بعض الأفعال المشروعة والمتبعة في الصلاة» و«الإلمام بأحكام الصيام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى