البحرية الفرنسية تحبط عملية قرصنة قبالة السواحل الصومالية

> باريس ا.ف.ب :

> اعلنت وزارة الدفاع ان فرقاطة للبحرية الفرنسية احبطت صباح امس الاول الجمعة عملية قرصنة في المحيط الهندي شمال شرق الصومال,واضافت الوزارة في بيان ان "الفرقاطة كوربيه التي كانت تقوم بدورية شمال شرق الصومال، في اطار عملية انديورينغ فريدوم قدمت المساعدة صباح 27 كانون الثاني/يناير الى سفينة تجارية تعرضت لهجوم من قراصنة".

واوضحت الوزارة ان "السفينة عثمان بيتي التي ترفع العلم التركي وكانت تبحر بين دوربان وتركيا، تعرضت لهجوم من سفينة سريعة لقراصنة مسلحين بقاذفات صواريخ واسلحة اوتوماتيكية". وقالت ان "القراصنة فتحوا النار على جسر السفينة التركية".

واخيرا، ذكرت وزارة الدفاع الفرنسية ان "السفينة اطلقت نداء استغاثة تلقته الفرقاطة كوربيه التي كانت تقوم بدورية في المنطقة. وادى التدخل المنسق بين الفرقاطة ومروحيتها بانتر الى فرار المهاجمين".

وكان المكتب البحري الدولي اعلن الخميس الماضي ان الاشارة يوم الاربعاء الماضي الى هجوم على سفينة تجارية شنه قراصنة قبالة السواحل الصومالية كانت تستند الى معلومات خاطئة بعث بها كابتن السفينة.

وذكر المكتب بأن المياه قبالة السواحل الصومالية بالغة الخطورة، وقد سجل 36 حادثا منذ منتصف اذرا/مارس الماضي، وينصح للسفن التجارية بالبقاء بعيدة 200 ميل
(370 كلم) عن الشواطىء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى