رجال امن زوروا معطيات في التقرير حول مقتل برازيلي في مترو لندن

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

> ذكرت صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" البريطانية امس الاحد ان عناصر من الشرطة زوروا معطيات في تقرير لتغطية ضلوعهم في مقتل شاب برازيلي في لندن خطأ غداة السلسلة الثانية من الاعتداءات التي ضربت لندن.

وقالت الصحيفة ان عناصر من اجهزة الشرطة الخاصة غيروا معلومات في تقرير حول مراقبة البرازيلي الذي قتل بسبع رصاصات بعدما اعتقدت الشرطة انه احد الارهابيين,وكانوا يأملون من ذلك اخفاء حقيقة انهم حددوا هويته خطأ.

والقى رجال الامن تاليا مسؤولية هذا الخطأ على شرطيين آخرين اعضاء في وحدة الشرطة البريطانية المسلحة التي قامت بالعملية.

وقد ظن احد عناصر الاجهزة الخاصة ان البرازيلي جان شارل مينيزيس (27 عاما) هو حسين عثمان احد المشبوهين في السلسلة الثانية من الاعتداءات التي لم تسفر عن سقوط ضحايا.

وقتلت الشرطة البريطانية، المواطن البرازيلي في اليوم التالي لهذه الاعتداءات في مترو لندن.

وبعدما ادركوا خطأهم، قام عناصر الاجهزة الخاصة بتغيير معلومات في تقريرهم الاول بعد عشر ساعات من وضعه. وقد كتبوا في التقرير الجديد مثلا انه "لم يكن عثمان" بدلا من "كان عثمان"، حسبما ذكر مصدر حكومي نقلت الصحيفة تصريحاته.

واشارت الصحيفة الى ان الاجراءات الرسمية تسمح لعناصر الشرطة بتصحيح اخطاء وردت في تقاريرهم لكن في هذا التقرير، لم يتم توقيع او تبرير التغييرات كما كان يفترض ان يحصل.

وكان هذا الخطأ وقع بعد اسبوعين من اعتداءات السابع من تموز/يوليو التي اسفرت عن سقوط 56 قتيلا و700 جريح في وسائل النقل العام في العاصمة البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى