طبيبة في بيحان تبدي قلقها ازاء انتشار الأوبئة نتيجة تلوث البيئة

> بيحان «الأيام» زبين عطية:

> ذكرت الأخت د.اشراق ربيع السباعي، صاحبة مستوصف خاص في مديرية بيحان عضو الهيئة الإدارة لجمعية جنة لحماية البيئة بمحافظة شبوة أن أمراضا وبائية أخذت تنتشر منذ منتصف الشهر الماضي بين أوساط مواطني مديريات بيحان، عسيلان، عين، تمثلت بالملاريا، التيفوئيد، فيروس الكبد، الإسهالات.

وأوضحت في تصريح لـ«الأيام» أمس قائلة:«لقد أدركنا انتشار تلك الأمراض من خلال الأعداد الكبيرة من المواطنين الذين أخذوا يترددون على المستوصف بصورة لافتة للانتباه، حيث نقوم بإجراء الفحوصات المختبرية لهم، فنكتشـف إصابتهم بأنواع من هذه الأوبئة».

وعزت الأخت د.اشراق السباعي انتشار تلك الأمراض الى التلوث البيئي الذي أصاب المديريات الثلاث والناجم عن تراكم القاذورات والمخلفات البشرية واختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بسبب رمي القمامة في مجرى السيول.

وقالت إن جمعية جنة لحماية البيئة قد بادرت بتنفيذ حملات توعوية في المدارس والتجمعات النسائية في مديرية بيحان بهدف تعريف السكان بالأسباب الكامنة وراء انتشار الأمراض وطرق الوقاية منها، وما ينبغي أن يقوم به الفرد من دور لحماية البيئة، كما قامت الجمعية ايضا برصد جوائز رمزية لطلاب وطالبات المدارس الذين يبدون اهتماما بالنظافة.

وأعربت عن تذمرها ازاء التجاهل الذي تبديه السلطات المحلية في تلك المديريات تجاه قضايا التلوث البيئي، مناشدة السلطة المحلية بالمحافظة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الأمراض في المديريات الثلاث من خلال تنظيم حملات نظافة ومكافحة للحشرات الناقلة للأمراض قبل حلول موسم الأمطار تجنبا لحدوث مشكلة بيئية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى