اللجنة العليا للانتخابات تدعو المشككين للجوء إلى القضاء

> «الأيام» متابعات :

> من المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها الدوري اليوم الاثنين الجدول الزمني لعملية مراجعة وتحرير جداول الناخبين للانتخابات القادمة .

وقال عضو الجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الاعلام والتوعية عبده محمد الجندي في تصريح خاص لـ"26سبتمبرنت" إن الجدول الزمني سيحدد مراحل عملية تشكيل اللجان الاشرافية والفرعية وتوزيعها حسب الآلية المحددة من قبل اللجنة .. وأضاف الجندي ان اللجنة تمارس مهمامها وفق احكام القانون الدستور و ان العلاقة بين اللجنة والاحزاب تحددها وتحكم ضوابط مهنية ودستورية وقانونية .. معتبرا التشكيك بمصداقية اللجنة نوعا من الابتزاز السياسي للجنة .. ودعا الجندي من وصفهم بالمشككين بإجراءات اللجنة المخالفة للدستور حسب زعمهم اتخاذ طريق القضاء حتى يكون هو الحكم في مثل هذه الأمور، التي تعزز بمثل السلوك التجربة الديمقراطية لليمن .

من جهته قال عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط الدكتور محمد السياني في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان اللجنة ستخطر في اجتماعها غدا الاثنين كافة الأحزاب السياسية بموافاتها بالأسماء المرشحة من قبلهم للاشتراك في لجان تحرير ومراجعة جداول الناخبين .. مضيفا أن اللجنة ستقوم بإرسال اسطوانات ليزرية الى كافة الاحزاب لتعبئة الأسماء وفق الجدول المعد من قبل اللجنة والذي يحدد تواجد مرشحين الأحزاب في اللجان الإشرافية والفرعية .. موضحا أن ايكال تعبئة الاسماء الى الاحزاب بعد كانت تقوم بها اللجنة جاء لتفادي الأخطاء في الأسماء التي كانت تحدث سابقا وتحميل الأحزاب مسؤولية الخطاء في هذا الجانب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى