خطوات اجرائية لتحقيق اهداف استراتيجية تطوير التدريب التربوي بدول التعاون الخليجي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة :

>
د.عبدالعزيز الحر
د.عبدالعزيز الحر
اختتم اللقاء الثالث للمركز العربي للتطوير التربوي ، التابع لمكتب التربية العربي لدول الخليج ، اعماله ظهر أمس الاثنين بصنعاء ، التي ناقش خلالها على مدى يومين استراتيجية تطوير التدريب التربوي على مستوى الدول الاعضاء ، وحدد أهدافها والخطوات الاجرائية لتنفيذها بما يخدم تطوير التعليم والتدريب وتحقيق الجودة الشاملة في العمليات والمخرجات .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. عبدالعزيز الحر ، رئيس مجلس أمناء المركز العربي للتطويرالتربوي ، ان اللقاء حدد سبعة أهداف أساسية لاستراتيجية تطوير التدريب بالدول الاعضاء والخطوات الاجرائية لتحقيقها على المستوى القريب والبعيد المدى .

د.محمد عبدالله زبارة
د.محمد عبدالله زبارة
وقال : «على المستوى القريب تهدف الاستراتيجية الى تعزيز التدريب التربوي والتواصل بين الجهات المستفيدة بالدول الاعضاء ، عن طريق اصدارات المركز والادلة التدريبية والبرامج التي تنفذ داخل الخطة وخارجها أما على المستوى البعيد فإن الاستراتيجية تهدف الى تنويع خدمات المركز المقدمة للدول الاعضاء في مجال التعليم والتدريب عن بعد» .

وأشار د. الحر الى ان المشاركين باللقاء أكدوا على استمرارية دور المركز في تقديم خدماته النوعية بأقصى درجة من الجودة الممكنة ، وتبني أهداف الاستراتيجية والخطوات الاجرائية لتحقيقها والتي تم الاتفاق عليها باللقاء .

وحول تقييمه لدور اليمن ضمن مكتب التربية العربي لدول الخليج ، أوضح د. الحر «انضمام اليمن للإطار التربوي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ، يشكل اضافة كمية ونوعية الجميع بحاجة اليها ، نظرا لما لمسناه من جدية وحرص والتزام الوفود اليمنية لمختلف الفعاليات التربوية للدول الاعضاء» ، وأكد ان هذه الجهود تستحق الشكروالتقدير والدعم .

من جانبه أشاد د. محمد عبالله زبارة ، الوكيل المساعد بوزارة التربية والتعليم ، بما توصلت اليه أعمال اللقاء من نتائج ، وخاصة استخلاص الاهداف الاساسية لإستراتيجية تطوير التدريب التربوي ووضع الخطوات الاجرائية لتحقيقها والتي في ضوئها سيقدم المركز خطته وموازنته بهذا الجانب .

ونوه بدور الجانب اليمني واسهاماته الفاعلة في المناقشات التي جرت في اجتماعات اللقاء الثالث للمركز العربي للتطوير التربوي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى