خدام يتوقع انهيار الحكومة السورية خلال العام الحالي

> دبي «الأيام» د.ب.أ :

>
عبد الحليم خدام
عبد الحليم خدام
توقع عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري في تصريحات نشرت امس السبت أن يشهد العام الحالي انهيار نظام الرئيس السوري بشار الاسد الذي يحاول خدام الاطاحة به,وأضاف خدام في تصريحات خاصة عبر الهاتف لصحيفة جولف نيوز اليومية من منفاه الاختياري في العاصمة البلجيكية بروكسل يقول ان "النظام الحالي سيسقط بسبب الاخطاء الفادحة التي ارتكبها على مستوى السياسة الخارجية والداخلية".

وقال للصحيفة الصادرة باللغة الانجليزية "سيسقط بالتأكيد خلال عام 2006" دون أن يكشف عن السبب وراء ثقته في أن النظام سيطاح به قريبا.

وانتقد خدام الذي شارك في صياغة سياسة سوريا الخارجية على مدى قرابة ثلاثة عقود الرئيس الراحل حافظ الاسد قائلا إنه ما كان يجب أن يسمح لابنه بخلافته في منصبه.

وادعى خدام وجود عمليات فساد واسعة النطاق داخل ما أسماه بالاسرة الحاكمة في سوريا وقال "حاليا لا يوجد طريقة لاصلاح النظام من داخل الامة فبشار يتعامل وكأنه شخص يمتلك مزرعة ويريد أن يديرها بنفسه ولن يستمع لاي فكرة إلا تلك التي تشيد به".

وانفصل خدام /74 عاما/ عن الاسد أواخر العام الماضي بعد تصاعد الضغوط الدولية بشأن حادثة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري التي حملت الامم المتحدة مسئوليتها لسوريا

كما صعدت الولايات المتحدة من ضغوطها على سوريا ودعت لفرض عقوبات دولية عليها بعد اغتيال الحريري.

ويسعى خدام لتشكيل تحالف من القوى المعارضة بما في ذلك الاخوان المسلمين للاطاحة بنظام الاسد وإقامة حكومة انتقالية في سوريا تمهد السبيل أمام الديمقراطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى