افتتاح قاعة صافي للتدبير المنزلي بثانوية باكثير

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
د. النهاري يتفقد قاعة صافي للتدبير المنزلي بثانوية باكثير أمس
د. النهاري يتفقد قاعة صافي للتدبير المنزلي بثانوية باكثير أمس
جرى صباح أمس في ثانوية باكثير للبنات بمديرية صيرة محافظة عدن افتتاح قاعة صافي للتدبير المنزلي التي بلغت تكلفتها مليونا و700 ألف ريال بتمويل من الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون تشمل كافة التجهيزات المطلوبة للقاعة,وفي حفل الافتتاح ألقى د. عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن كلمة أشاد فيها بدور مجموعة شركات هائل سعيد أنعم على ما تقدمه من دعم في كافة المجالات وخاصة مجال التربية والتعليم .. مطالبا الإدارا ت المدرسية أن يكونوا عند مستوى المسؤولية من حيت تنظيم أوقاتهم بما لا يتعارض مع البرنامج الدراسي بحيت تعم الفائدة للجميع .

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ شكري عبد الله الفريس المدير العام للشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون: «هذه هي القاعة السابعة التي تقوم الشركة بافتتاحها حيت بدأت الشركة نشاطها في فتح قاعات التدبير المنزلى وتجهيزها بكافة المستلزمات الضرورية منذ ثلاثة أعوام حيت تم افتتاح قاعتين في تعز وقاعة للتدبير المنزلي في كل من صنعاء والحديدة وإب واليوم يتم الافتتاح في عدن وإن شاء الله هناك قاعة أخرى سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة». مؤكداً بأن الشركة ستقوم بشكل دوري بتمويل القاعة من المواد الغذائية خلال السنة الدراسية «كما سنقوم خلال الإجازة الصيفية بتشجيع دراسة التدبير المنزلي للطالبات وأمهاتهن بهدف الرقي بالطبق والمطبخ اليمني باعتباره جزءا من رد الجميل لما يقدمه المستهلك اليمني من ولاء للمنتجات الوطنية».

ومن جانبها أكدت الأستاذة شادية باحشوان، مديرة ثانوية باكثير بأن افتتاح قاعة صافي للتدبير المنزلي حلم تحول إلى حقيقة تتمثل بإقامة غرفة متكاملة للتدبير المنزلى ستساعد على تعليم الطالبات فن الطبخ وما يلازمه من التوعية البيئية والصحية لإعداد جيل من الفتيات المتسلحات بالعلم والمعرفة والتعليم الإلكتروني وفي الوقت نفسه زوجات وأمهات صالحات وناجحات في حياتهن الأسرية قادرات على تدبير أمور حياتهن التي لاشك أن المطبخ يعد أحد أهم أركانها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى