عيد الحب "اكبر كذبة" والكراهية "هي القاعدة"

> تونس «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبرت صحيفة "الصريح" التونسية ان الاحتفال بعيد الحب "اكبر كذبة"، في ضوء نشر الصحافة الاوروبية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي اثبتت في راي الصحيفة ان "الكراهية في هذا العالم هي القاعدة".

وقالت الصحيفة فى عددها امس الثلاثاء ان "اكبر عملية تؤكد ان الحب في هذا العالم خرافة واكبر كذبة على الاطلاق (...) هذه الحملة التي اساءت الى امة كاملة والتي لها معنى واحد هو ان الكراهية فى هذا العالم هي القاعدة اما الحب فهو استثناء".

وكانت الصحافة الاوروبية نشرت اخيرا رسوما كاريكاتورية للنبي محمد اثارت استياء عارما في الدول الاسلامية ترجم في بعضها تظاهرات عنيفة، علما ان صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية كانت اول من نشر تلك الرسوم في ايلول/سبتمبر الفائت.

واضافت الصحيفة "امامكم الان اكبر عملية كراهية وحقد هذه التي دشنتها صحيفة دنماركية ثم توالت وانتقلت من مكان الى اخر".

وتابعت "في ظل حملاتهم، حملات الكراهية والعنصرية والاستعمار والتوسع والهيمنة والاستغلال والاستضعاف يطلعون علينا بعيد الحب، الحب لمن ؟ هل هو الحب للدولار ام للبترول ام للثروات ام هو الحب للسرق والنهب؟"وانتقدت المجتمعات العربية والاسلامية التى صدقت في ظل هذا الواقع "كذبة عيد الحب وقلدته وحولته مناسبة شعبية".

ويولي عدد كبير من التونسيين اهتماما بعيد الحب الذي يحتفل به العالم في 14 شباط/فبراير من كل عام، فتزدان المحال التجارية بمظاهر العيد ويقبل الناس على شراء الورود الحمراء وبطاقات المعايدة ويقيمون الحفلات في الفنادق الكبرى.

والملاحظ ان اقبال التونسيين يزداد على تبادل التهاني بالعيد عبر توجيه الرسائل القصيرة على الهواتف النقالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى