في حفل توديع د.يحيى الشعيبي والقاضي عصام السماوي واستقبال محافظ عدن أحمد الكحلاني

> «الأيام» محمد فضل مرشد وفهد قائد غالب:

>
محافظ عدن الكحلاني يقلد فضيلة القاضي السماوي درع المحافظة
محافظ عدن الكحلاني يقلد فضيلة القاضي السماوي درع المحافظة
ودعت محافظة عدن صباح أمس الأول الخميس كلا من الأخوين د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن السابق ووزير الدولة أمين العاصمة حاليا، وفضيلة القاضي عصام السماوي، رئيس محكمة استئناف عدن السابق ورئيس المحكمة العليا للجمهورية حاليا، فيما استقبلت الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، وذلك في حفل خطابي وتكريمي حضره أعضاء السلطة المحلية في المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للمحافظة وأعضاء سلكي القضاء والنيابة ورجال الإعلام ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية.

الكحلاني: القيادة السياسية تولي عدن اهتمامًا خاصًا فهي الجوهرة التي يجب المحافظة عليها بأي ثمن

وافتتح الحفل بكلمة للأخ عبدالكريم شائف قال فيها:«نلتقي اليوم في هذا الحشد الطيب لنكرم من خلاله أخوة عملوا معنا وخدموا هذه المحافظة لفترة طويلة ويسرني باسم المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ان أتقدم اليهما بجزيل الشكر والتقدير لكل الجهود المخلصة التي بذلوها لخدمة هذه المدينة عدن الحبيبة والغالية علينا جميعاً وهما الاستاذ العزيز فضيلة القاضي عصام السماوي والاستاذ العزيز د. يحيى الشعيبي.

والحديث عن الأستاذ القاضي عصام السماوي أختزله بثلاث جمل: لقد كان هذا الرجل رجلاً بسيطاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى وكان قوياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى وأيضاً كان مؤتمناً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولهذا يستحق التقدير وتكريم القيادة السياسية بتعيينه رئيساً للمحكمة العليا للجمهورية.

وكلمة للاخ العزيز د. يحيى الشعيبي: لقد قدمت للمحافظة مع المجلس المحلي والمكتب التنفيذي أعمالاً طيبة ستظل في ذاكرة الناس ونحن على يقين بأن الامكانات التي فيك سوف تؤهلك لمواصلة المشوار ايضاً وللعمل الكبير الذي ينتظرك في أمانة العاصمة.

وكلمة للأخ العزيز الاستاذ أحمد محمد الكحلاني: نرحب بك باسم كل مواطني محافظة عدن متمنياً لك كل التوفيق في المهام التي تنتظرك في هذه المدينة ونحن على يقين بأن الجهود الكبيرة التي بذلتها في خدمة العاصمة صنعاء ونقلتها إلى مصاف العواصم المتقدمة فلاشك أن هذه الجهود سوف تستمر في خدمة محافظة عدن وتطويرها نحو الأفضل لكي تكون هذه المدينة فعلاً جاذبة ومنافسة حيث إن كل جماهير شعبنا على طول وعرض الساحة تنتظر مستقبلاً زاهراً لهذه المدينة باعتبارها البوابة الاقتصادية والتجارية لليمن وثغره الباسم.

أؤكد باسم المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وليسمحوا لي الحضور من رجال القضاء ورجال الإعلام والمثقفين وكل الموجودين سيكونون الى جانب كل الجهود التي ستقوم بها لخدمة هذه المحافظة.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
ونتمنى في الأخير للاخوين الاستاذ فضيلة القاضي عصام السماوي التوفيق في مهامه الجديدة وأيضاً للدكتور يحيى الشعيبي التوفيق في مهامه الجديدة وأيضاً التوفيق للأستاذ العزيز أحمد الكحلاني في مهامه الجديدة».

عقب ذلك تحدث الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، قائلا: «هذا اليوم وفي هذا المكان نلتقي ومدينة عدن تودع رجلين عظيمين هما: القاضي عصام السماي ود. يحيى الشعيبي اللذان أعطيا لهذه المدينة جهداً كبيراً وعملاً عظيماً نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا بأن نقتدي بهما وأن نقدم لهذه المدينة ما قدماه من عمل خالص.

وأنا أعتقد أيها الاخوة بأن نجاحهما كان بتعاون كل من هم موجود بهذه الصالة وأؤكد بأننا الموجودين بهذا المكان نحن المعنيون بتطوير هذه المدينة وتحسينها وتنميتها ابتداءً من مسؤوليتنا في السلطة المحلية او السلطة القضائية او رجال أعمال أو مثقفين أو رجال صحافة أو غيرهم.

وإذا تعاونا جميعاً وأخلصنا العمل لله سبحانه وتعالى وعقدنا العزم بأننا نعطي كلاً منا في موقعه ما يستطيع ويخلص في عمله، فأنا متأكد بأن هذه المدينة ستشهد تطوراً كبيراً يوما تلو الآخر.

فأنا أؤكد لكم ومن خلال عملي السابق في أمانة العاصمة أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله تعطي اهتماماً خاصاً لهذه المدينة أكثر من أمثالها من أمانة العاصمة أو مدينة أخرى.

لأن عدن هي الجوهرة التي لابد أن نحافظ عنها بأي ثمن وتستمر اليمن في تنمية هذه المدينة وتطويرها وتنميتها وتوفير المناخ المناسب والملائم لرجال الاعمال والمستثمرين الذين يأتون اليها. وإذا كنا نريد ان نخفف البطالة الموجودة في هذه المدينة علينا أن نشجع رجال الاعمال ونشجع المستثمرين ونسخر لهم ولا نفعل عتبات تعرقلهم حتى نتمكن من إيجاد فرص عمل لأولئك الناس الذين يبحثون عن فرص عمل.

أيها الاخوة أنا أعدكم إن شاء الله تعالى أني سأبذل ضعف الجهد الذي بذلته في أمانة العاصمة ولكن لا يمكن ان أنجح بمفردي أنا إذا كانت هناك بعض النجاحات في أمانة العاصمة فهي لم تتحقق بمفردي فهناك رجال عملوا معي.

أنا إن شاء الله سأبدأ من حيث انتهى الدكتور يحيى الشعيبي وكذلك فيما يتعلق في الأعمال التنموية وكذلك الدكتور يحيى الشعيبي عندما عمل هنا لم يعمل بمفرده فهناك رجال وقفوا معه وعملوا معه.

نريد أن يستمر هذا العطاء والاخلاص والمحبة والتكامل هذا هو سر نجاح العمل.

وأنا سعيد بأن الدكتور يحيى الشعيبي جاء في أمانة العاصمة وهو أستاذي وإن شاء الله سبحانه وتعالى ان يوفقه ما بدأنا به في أمانة العاصمة واليمن كلها بلادنا وكلنا نعتز من أجل اليمن والعمل في أي مكان وأي تغيير يأتي فهو يأتي من أجل التطوير الافضل وهذا لمصلحة العمل.

صورة جماعية لمنتسبي القضاء والنيابة ويتوسطهم فضيلة القاضي عصام السماوي
صورة جماعية لمنتسبي القضاء والنيابة ويتوسطهم فضيلة القاضي عصام السماوي
أشكركم جزيل الشكر على هذا اللقاء وعلى هذه الوجوه الطيبة التي تعرفنا عليها في هذا المكان وان شاء الله لنا المزيد من اللقاءات والتواصل الدائم والاجتماعات المتواصلة من أجل خدمة هذه المدينة ونسأل الله أن يوفق القاضي عصام السماوي والدكتور يحيى الشعيبي في أعمالهما الجديدة».

كما تحدث الأخ د. يحيى الشعيبي، وزير الدولة أمين العاصمة، في الحفل قائلا: «الحضور الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. طبعاً الحديث دائماً عند الوداع يكون صعباً، ولكن هي فرصة في البداية أن أرحِّب بالأستاذ الكريم الأستاذ أحمد الكحلاني محافظاً لهذه المحافظة محافظة عدن، وقد استمعتم إلى رؤيته المستقبلية لهذه المحافظة وكما تعرفون الأستاذ أحمد الكحلاني كان متواكباً جداً في إعادة ترتيب أمانة العاصمة.

وخلال اليومين اللذين عملت فيهما في أمانة العاصمة تعرفت على الجهد الكبير الذي يبذله الأخ أحمد الكحلاني، من مشاريع ضخمة والتوجهات المستقبلية في أمانة العاصمة.

وأكون سعيداً بأنني أغادر هذه المحافظة وفيها شخصية قوية وقادرة على العمل .. وأنا على ثقة كبيرة جداً بأنكم ستتعاونون معه وستعطونه كل العون الذي وجدته معكم.

وطبعاً في هذه المناسبة أتقدم بالشكر لكل زملائي الأخ الأمين العام والأخ الوكيل والأخ الوكيل المساعد والإخوة في المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والإخوة في الغرفة التجارية والأدباء والصحفيين وكل الإخوة المثقفين ورجال الأعمال الذين سعيت بالتعاون معهم والعمل معهم ولقائهم خلال فترة بقائي في هذه المحافظة وهذه الحقيقة فرصة لأن أقول لهم شكراً جزيلاً لكل ما قدمتموه لي من عون ومن نصر ومن تعاون وإن شاء الله هذا العون والنصر يستمر وأكثر مما كان سابقاً إن شاء الله مع الأستاذ أحمد الكحلاني، حتى نتمكن في الحقيقة أن نجعل هذه المدينة مدينة متطورة مدينة عدن التي نحبها جميعاً.

ونتمنى لها ولأهلها كل الخير والتقدم والنجاح، وفي نفس الوقت طبعاً نودع ونستقبل في نفس الوقت، نودع في عدن فضيلة القاضي عصام السماوي، ونستقبله في أمانة العاصمة وإن شاء الله سيكون التعاون هناك ما بيننا متواصلا كما لا أنسى أن أقدم شكري مرة أخرى وتقديري لكل الإخوة الذين ساهموا معي خلال المرحلة الماضية وأتمنى دائماً أن نكون على اتصال ولا يعتبر نقلي إلى صنعاء هو نهاية المطاف ولكن كما تعرفت عليكم كإخوة وأصدقاء وكأحباء أن تستمر هذه الصداقة والزمالة.

ونتمنى إن شاء الله للأستاذ عبدالكريم شائف أن يقدم دعم المجلس المحلي بالمحافظة للأخ محافظ عدن الأستاذ أحمدالكحلاني».

وكان مسك الختام كلمة فضيلة القاضي عصام عبدالوهاب السماوي، رئيس المحكمة العليا للجمهورية، التي شكر فيها الجميع، وسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه في عمله الجديد وأن يوفق ايضاً د. يحيى الشعيبي في مهامه الجديدة وأن يوفق الأخ أحمد محمد الكحلاني في عمله الجديد مؤكدا على تعاونه معه في عمله لما عرفه من أمور هذه المحافظة. كما قدم رئيس المحكمة العليا للجمهورية الشكر للأخ د. يحيى الشعيبي على تعاونه معه خلال فترة تحمله مسئولية محكمة استئناف عدن، ومؤكدا على أن الجهود المشتركة والتعاون ما بين الجميع هو ما يحقق الثمرة التكاملية ويحقق النجاح والازدهار ويحقق الامن والازدهار لبلادنا. كما شكر في كلمته كل من أسهم في تطوير وانجاح دور القضاء في عدن خلال السنوات القليلة الماضية من قضاة واداريين ومكاتب ادارية واعلاميين.

وتم تقليد كل من الأخوين د. يحيى الشعيبي، وزير الدولة أمين العاصمة، وفضيلة القاضي عصام السماوي، رئيس المحكمة العليا للجمهورية، دروع محافظة عدن وأمن المحافظة وسلكي القضاء والنيابة تكريما وتقديرا لجهودهما المشهود لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى