إجراءات بشبوة لشطب 3300 معلم ومعلمة لم يباشروا عملهم بالميدان

> عتق «الأيام» خاص :

> عبر الأخ د. ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة عن أسفه للضعف الحاصل في مخرجات التعليم الثانوي بشبوة، الذي أدى إلى حرمان عدد كبير من أبناء المحافظة فرصة الالتحاق بالتعليم الجامعي والتخصصي ومواصلة الدراسة العليا، وشدد على أهمية تحسين تلك المخرجات من خلال برامج التدريب وإعادة التأهيل للمعلمين وإكسابهم قدرات ومهارات لتوصيل المعلومات إلى الطلاب بطريقة سهلة تمكنهم من استيعاب المنهج ورفع مستوى التحصيل العلمي لديهم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس د. ناصر باعوم في حفل اختتام الدورة التدريبية لتأهيل مدربي المعلمين التي شارك فيها 20 متدرباً ومتدربة ونظمها على مدى عشرة أيام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة بتمويل من مشروع تحسين التعليم في وزارة التربية والوكالة الأمريكية للتنمية ومشروع الدعم الهولندي.

وأكد الأمين العام لمحلي شبوة ضرورة مضاعفة الجهود للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة ووضع المعالجات لمختلف الصعوبات التي تواجهها وأوضح أن السلطة المحلية ومكتب التربية بالمحافظة بصدد إصلاح بعض الإخلالات في قطاع التربية والتعليم بشبوة ومنها اتخاذ الإجراءات لشطب نحو 3300 معلم ومعلمة تبين أنهم لم يباشروا عملهم في الميدان.

إلى ذلك أوضح لـ «الأيام» الأخ أحمد رويس عوض، نائب المدير العام لمكتب التربية والتعليم بشبوة أن هذه الدورة تم تنظيمها في إطار خطة برنامج التدريب للعام الجاري 2006م، الذي يستهدف رفع قدرات ومهارات 1213 معلما ومعلمة على مستوى مدارس ومحاور التعليم بجميع مديريات المحافظة وأشار إلى أن البرنامج التدريبي للعام المنصرم 2005م تضمن إقامة العديد من الدورات التأهيلية استفاد منها 1393 معلماً ومعلمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى