تعريف مشرفي أندية أنصار البيئة في مدارس عدن بمشكلات البيئة

> عدن «الأيام» خاص :

> نظمت أمس الهيئة العامة لحماية البيئة برنامج الادارة المستديمة للموارد الطبيعية ورشة العمل التعريفية بالقضايا والمشكلات لمشرفي اندية انصار البيئة في مدارس محافظة عدن وذلك في اطار برنامج الفعاليات والانشطة التي تنفذها الهيئة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف العشرين من فبراير الجاري.

وفي حفل افتتاح الورشة ألقى د. عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن كلمة قال فيها:«ان صدور قرار مجلس الوزارة رقم (105) لعام 2005م باعتماد العشرين من فبراير يوماً وطنياً للبيئة جاء ليلبي الاهتمام المتعاظم للدولة بالمجتمع والمحافظة على البيئة بعد أن صارت مواردها محل عبث بسبب تدني مستوى الوعي البيئي». مضيفا «نحن في التربية كشريك أساسي في عملية التنمية من خلال نشر التعليم والوعي والتعريف بقضايا ذات الاهمية نحرص على تعزيز المفاهيم الواردة في مناهجنا لمتابعة تقييم ذلك كهدف موجه تعتمده مناهجنا التربوية اساسا لفلسفتها»، موضحا ان التربية توجه النشاط اللاصفي ليخدم تحقيق هذه الاهداف التي تعزز عند النشء مبدأ الحفاظ على البيئة ومواردها والتعامل معها بوعي ضمانا لاستدامتها. وأشار مدير مكتب التربية الى «ان الشراكة التي تجمع التربية بالهيئة العامة للبيئة بتحسين هذه الفعاليات في المناسبات الوطنية والاقليمية والدولية تعززها القناعات الايجابية تجاه النشء بصفته خط الدفاع الاول الذي نراهن عليه بالتغيير المستقبلي لمجتمع اليمن الى الافضل».

كما ألقى الاخ عبدالرحمن عبده سعد، القائم بأعمال الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن، كلمة اوضح فيها «ان الهيئة أعدت بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبيئة جملة من الفعاليات والانشطة بالتعاون مع برنامج البيئة المستدامة ووزارة المياه والبيئة ومكتب المحافظة وبرنامج الامم المتحدة» مؤكدا أهمية عكس المعلومات والملاحظات كافة التي ستخرج بها الورشة على الطلاب ليستفيدوا منها.

وناقشت أوراق العمل بالورشة، المقدمة من الاساتذة المتخصصين البيئيين مواضيع تتعلق بالتنوع الحيوي في اليمن والمحميات الطبيعية البرية والساحلية والمقومات الطبيعية في عدن والتباين بين الاستغلال الرشيد والاختلالات، والسلاحف البحرية، وتقييم الاثر البيئي، والادارة البيئية الى جانب الاحتفال باليوم الوطني للبيئة في 20 فبراير الجاري.

شارك في مناقشة مواضيع الورشة اكثر من سبعين مشاركا من مشرفي اندية انصار البيئة في عموم مدارس محافظة عدن. وستقام العديد من الانشطة البيئية ومنها قيام نحو (500) طالب بغرس ما يقارب (10) آلاف شجرة حراجية وزينة خلال ايام الاحتفال باليوم الوطني للبيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى