محافظ حضرموت يشدد على منع البناء على جانبي الطريق المزدوج تريم -سيئون -شبام ويوجه بتشغيل المعهد الصحي بسيئون

> «الأيام» علوي بن سميط :

> في إطار زيارته التفقدية لمديريات وادي حضرموت التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بالمجمع الحكومي بسيئون أمس الأربعاء عددا من مدراء فروع مكاتب الوزارات الحكومية بحضور الأخوين أحمد الجنيد وكيل المحافظة بالوادي والصحراء وسعيد بايمين أمين عام المجلس المحلي، إذ التقى المحافظ هلال بالإخوة مسئولي الأشغال والطرقات بالوادي واستمع لشرح مفصل من مدير عام الأشغال عبدالقادر السقاف وكلف المحافظ برفع احتياجات المديريات لهذا العام من الوسائل بكل من سيئون وتريم والقطن ووضع الاعتبار لمجاري السيول عند تنفيذ الأعمال وعدم السماح بالبناء عليها وشدد المحافظ هلال على منع البناء بجانبي الطريق المزدوج سيئون -تريم -شبام البالغ طوله أكثر من 60 كيلومترا كي يظل خطاً وطريقاً نموذجياً وتشجيره بالنخيل وكذا تركيب الإشارات الضوئية العاكسة لخط شبام الجديد، كما وجه المحافظ بإيصال الخط الأسفلتي حتى استديوهات إذاعة سيئون بمنطقة ذي أصبح وتفعيل الخطى لتنفيذ أعمال مشروعات طرقات الخشعة وادي رخية، طريق نبي الله هود وثوف- رماه، بن عيفان - سيئون، العبر- الوديعة، وكلف المحافظ إدارة الأشغال بإعادة النظر في الجزر التجميلية بشارع الجزائر بمدينة سيئون.

من جان آخر التقى المحافظ عبدالقادر هلال د. حسين الحداد، مدير عام الصحة والسكان بالوادي والصحراء ود. عابدين بارجاء مدير المعهد الصحي بوادي حضرموت وعدداً من مدراء الإدارات الصحية، جرى في اللقاء مناقشة أوضاع المستشفيات والمراكز الصحية وتأهيلها علمياً وتطوير المراكز الصحية بالمديريات النائية وخلص اللقاء الى وضع تصور بكلفة مليار ريال لأغراض تطوير المستشفيات على أن يتم توقيع العقود خلال عشرة أيام مع الجهات المنفذة وحدد المحافظ أبريل القادم لتشغيل المعهد الصحي بوادي حضرموت، ووجه بتوفير مولد كهربائي وحافلة نقل وإعطاء مخصصات قبول للطلاب المتقدمين من الأماكن النائية، بما يساعد على إيجاد الكادر المؤهل لهذه المناطق وأشاد الأخ المحافظ بالأعمال الطبية التي يقدمها مركز حالات السرطان بمستشفى سيئون الذي أوجد العلاج وخفف عن المواطن السفر إلى الخارج.

والتقى الأخ د. محمد أحمد فلهوم، مدير عام التربية بالوادي الذي قدم للأخ المحافظ الأنشطة المعتملة تربوياً وتعليمياً بالوادي وأعلن محافظ حضرموت حصول محافظة حضرموت على 40 مشروعا تربويا على مستوى المحافظة بتوجيهات كريمة من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية. ويتوقع أن يقوم محافظ حضرموت عبدالقادر علي هلال بزيارات تفقدية لبعض مديريات الصحراء تبدأ من يوم غد الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى