نائب ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة :عدن تمتلك كنزاً من التنوع البيئي الفريد

> عدن «الأيام» خاص :

>
السيدة دينا عساف مع الإخوة أحمد الضلاعي ومحمود شديوه والمسئولين بصندوق النظافة
السيدة دينا عساف مع الإخوة أحمد الضلاعي ومحمود شديوه والمسئولين بصندوق النظافة
أقيمت أمس في عدن عدد من الفعاليات البيئية بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للبيئة. ففي خورمكسر تم البدء بمشروع إعادة استخدام مياه الوضوء بالمساجد ، الذي ينفذ في سبعة مساجد في محافظة عدن بالتعاون بين الهيئة العامة لحماية البيئة وإدارة التنمية المستدامة وصندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن بتكلفة (10) ملايين ريال.

وسيعمل هذا المشروع على الاستفادة من مياه الوضوء بالمساجد لري المساحات الزراعية في الجولات والتقاطعات لزيادة الرقعة الزراعية في عدن.

حضر حفل تدشين المشروع الإخوة أحمد الضلاعي الوكيل المساعد بالمحافظة، ومحمود شديوه رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة والسيدة دينا عساف، نائب الممثل المقيم للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة بصنعاء والمسئولون في صندوق النظافة وتحسين المدينة وإدارة التنمية المستدامة كما شارك في تلك الفعالية (500) طالب وطالبة من أندية أنصار البيئة بمدارس عدن.

كما أقيم أمس بمبنى الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن احتفال باليوم الوطني للبيئة، أشادت خلاله السيدة دينا عساف نائب الممثل المقيم للبرنامج الانمائي للامم المتحدة، بما تمتلكه محافظة عدن من تنوع بيئي فريد ومتميز وصفته بالكنز، مؤكدة بأن دولاً عديدة تفتقر إلى مثيله.

وبدوره أطلع الأخ راشد قائد أنعم المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة عدن السيدة دينا عساف على مشروع تأهيل قنوات محمية بحيرة البجع في مديرية خورمكسر، الذي يأتي في إطار توجيهات فخامة الأخ الرئيس بالمحافظة على هذه المنطقة كمحمية طبيعية تمثل بيئة خصبة ومحطة مهمة للطيور المهاجرة.

وقد أقيم على هامش الفعاليات البيئية معرض فوتوغرافي للتنوع البيئي في محافظة عدن وعدد من المناطق الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى