التوصل إلى اتفاق لنقل معسكرات الدفاع الجوي إلى خارج مدينة عدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن يترأس الاجتماع المكرس لمناقشة قضايا الأراضي أمس
محافظ عدن يترأس الاجتماع المكرس لمناقشة قضايا الأراضي أمس
ترأس الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن اجتماعا كرس لمناقشة قضايا أراضي بئر فضل والممدارة المصروفة من قبل مصلحة أراضي وعقارات الدولة للمواطنين,وشارك في هذا الاجتماع كل من الإخوة عبد الكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بعدن ويحيى دويد، رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة ومحمد صالح الأحمر، قائد القوى الجوية واللواء ناصر منصور، الوكيل المساعد للأمن السياسي بمحافظات عدن ولحج وأبين والعقيد عبدالله عبده قيران، مدير أمن محافظة عدن وعبد الصمد السنباني، مدير عام مكتب الأشغال العامة بعدن.

وفي تصريح لـ«الأيام» أعلن الأخ الكحلاني، أن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على نقل معسكرات الدفاع الجوي الواقعة في منطقة الممدارة والعريش والمنصورة وابو حربة على طريق خط التسعين وبئر فضل الى خارج المدينة، وتسليم الأراضي الواقعة بجانبها للمواطنين والعسكريين الذين كانت مصلحة الأراضي وعقارات الدولة قد صرفت تلك الأراضي لهم.

وأكد الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن في تصريحه أنه من خلال هذا الاتفاق ستحل المشكلة التي كانت قائمة منذ سنوات وبإمكان المستفيدين مراجعة مكتب الأشغال والطرق من أجل تمكينهم من استلام الأراضي.

وأعرب محافظ عدن عن عميق الشكر والتقدير لقائد القوى الجوية والدفاع الجوي ورئيس مصلحة اراضي وعقارات الدولة على حضورهما لمعالجة المشكلة وحلها.

على الصعيد نفسه دعا الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي المواطنين الذين بحوزتهم العقود في هذه المواقع التوجه الى مكتب الأشغال العامة والطرق لتنزيل هذه المواقع على الطبيعة، مطالبا الجميع الالتزام بالوظيفة الحالية للأراضي والالتزام بالارتفاعات المحددة للبناء ونمط البناء وفقا لاتجاهات المجلس المحلي بحيث تشكل هذه المخططات الجديدة مدينة عدن الجديدة والأكثر تنظيما وجمالا وبعيدا عن النمط العشوائي المشوه.

وذكر الأخ الأمين العام للمجلس المحلي بعدن في تصريح لـ«الأيام» ان مكتب الأشغال العامة وادارات البلديات سيحددون نوع ونمط البناء وبحسب الوظيفة المحددة له مع اعطاء الاهتمام للخدمات في هذه المواقع مثل مواقف السيارات واماكن التشجير.

وتوجه في ختام تصريحه بالشكر والتقدير نيابة عن اعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للأستاذ احمد الكحلاني، محافظ عدن على اعطاء جل اهتمامه لهذا الموضوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى