حمدان بن زايد يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من السيول في معبر

> «الأيام» عن «الاتحاد»

> وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من السيول التي اجتاحت مدينة معبر بمحافظة ذمار اليمنية وأمر سموه هيئة الهلال الأحمر بتنفيذ برنامج مساعدات عاجلة يتم من خلاله توفير الاحتياجات الضرورية للمتأثرين من مأوى وغذاء ودواء لمساندة المنكوبين وتحسين ظروفهم الإنسانية. وأكد سعادة خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر أن الهيئة شرعت فورا في تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ووجهت مكتبها في اليمن بالتواجد فعلي في مسرح الأحداث وتقييم الأضرار وتحديد الاحتياجات العاجلة للمتضررين و العمل على توفيرها على وجه السرعة من السوق المحلية في اليمن.

وقال إن أعضاء مكتب الهيئة في العاصمة صنعاء تواجدوا منذ الوهلة الأولى لكارثة الفيضانات في المناطق المنكوبة وتم تشكيل غرفة طوارئ من متطوعي مكتب الهيئة للمشاركة في عمليات الإنقاذ الجارية ومتابعة تطورات الوضع الإنساني و الحد من تقليل المخاطر على سكان المنطقة المتأثرة.

مشيرا إلى أن المكتب بدأ توفير الاحتياجات الماسة حسب متطلبات الوضع الميداني الراهن خاصة مواد الإيواء من خيام وبطانيات ومواد غذائية وطبية ومستلزمات الأطفال.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الهيئة ستظل إلى جانب الأشقاء في اليمن حتى تنجلي الكارثة وتتحسن أوضاعهم الإنسانية وتعود الحياة إلى طبيعتها في المنطقة المنكوبة.

وبناء على التقارير الواردة للهيئة عبر مكتبها في اليمن فإن مدينة معبر في محافظة ذمار اليمنية تتعرض لسيول جارفة دون توقف أودت بحياة عدد من الأهالي وإصابة العشرات بإصابات مختلفة وشردت مئات الأسر ودمرت عشرات المنازل وجرفت الأراضي الزراعية و المواشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى