محافظ لحج:اعادة تأهيل البنية التحتية سوف تحتل أولى اهتماماتنا

> الحوطة «الأيام» خاص :

> علمت «الأيام» أن محافظة لحج ستشهد نشاطاً ملحوظاً خلال العام الحالي على صعيد الاستفادة من البرنامج الاستثماري للمحافظة والمقدر بنحو 900 مليون ريال تتوزع على مديريات المحافظة، بالإضافة إلى نصيب المحافظة من البرنامج الاستثماري المركزي والمقدر بنحو 8 مليار ريال.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ منصور عبدالجليل، محافظ لحج:«إن إعادة تأهيل البنية التحتية لعدد من مدن وقرى المحافظة سوف تحتل المرتبة الأولى من اهتماماتنا ومنها مشاريع الطرق والكهرباء، حيث تم خلال العام الماضي إيصال التيار الكهربائي إلى 18 قرية ظلت محرومة من الإنارة في الماضي وسوف تستكمل مشاريع الكهرباء والإنارة في عدد آخر من القرى والمناطق المحددة التي لم تعرف الكهرباء بعد».

وأضاف الأخ محافظ لحج قائلاً:«كما يجري تنفيذ بناء معاهد تقنية تلبي حاجة المحافظة والسوق المحلية من المهارات المؤهلة.. وإن الاهتمام بعاصمة المحافظة سيجري على قدم وساق لاستكمال ما بدئ فيها من مشاريع في إطار تحديث بنيتها التحتية بالرغم من الطبيعة الجغرافية الضيقة التي لا تساعد على إبراز ما تحقق بالشكل والصورة التي يتمناها الكل .. لكن لا أحد يستطيع أن ينفي أو بنكر أن هناك تغييرا إلى الأحسن في كل المرافق وإلا ماذا يعني بأن لا تصل الكهرباء إلى قرى بأكملها سوى أن التركة كانت كبيرة وأننا وفق إمكانياتنا نعمل ما في وسعنا.

كما أؤكد أن هناك مشاريع عملاقة في مجلات الطرقات والتربية والصحة وعلى سبيل المثال شبكة الطرقات التي تربط كافة مديريات المحافظة والتي تربطها بالمحافظات المجاورة لها مثل طريق عدن- لحج وعمران-المخا مروراً برأس العارة وطريق التربة-طور الباحة وطريق طور الباحة -حيفان وطريق الملاح- جعار بأبين وطريق العسكرية بيافع- البيضاء وهناك طرقات اخرى تربط الساحل بعاصمة المحافظة».

واختتم الأخ منصور عبدالجليل تصريحه قائلاً:«إني أؤكد أن محافظة لحج سوف تشهد في العام الحالي مزيداً من العمل التنموي في كافة المديريات والقرى، والكل يتمنى أن ينجز الكثير، ولكن وكما قيل (العين بصيرة واليد قصيرة)».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى