عزت مصطفى يغادر إلى مصر بعد زيارة تاريخية لليمن

> عدن/ الوهط «الأيام» خاص:

>
عزت مصطفى منصور
عزت مصطفى منصور
يغادر عدن صباح اليوم عائداً إلى بلاده الأستاذ القدير عزت مصطفى منصور بعد زيارة لبلادنا دامت شهراً كاملاً حفلت بالكثير من الفعاليات واللقاءات التي أقيمت على شرفه، استعرض فيها الضيف العزيز ذكرياته وجهوده التعليمية والتربوية والأنشطة الاجتماعية الأخرى التي قام بها عندما كان مديراً لمدرسة الوهط الابتدائية - الاعدادية في الفترة من 54-1958م. وقد صرح الأستاذ عزت مصطفى منصور لـ «الأيام» قائلاً إنه لا يستطيع أن يعبر عن مشاعره في هذه اللحظة التي يغادر فيها عدن، بعد أن غمرته العواطف والأحاسيس التي لمسها من الجميع.. أبناء الوهط الذين عاش بينهم أربع سنوات في تلك الفترة المبكرة وظلوا يذكرونه ويستقصون أخباره حتى من الأجيال التي ولدت بعد مغادرته للمنطقة قبل (48) سنة، وما لقيه في عدن، سواءً من الأخ المحافظ السابق د. يحيى الشعيبي أو منتدى «الأيام» والأخوين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل وما قامت به صحيفة «الأيام» من دور بارز في التهيئة لزيارته وتغطية أخباره أولاً بأول بعد وصوله، شاكراً الصحيفة والقائمين عليها وقراءها على ما قاموا به من جهد لن ينساه أبداً.

وقال الأستاذ عزت إنه في غاية السعادة لهذه الزيارة التاريخية التي سينقل تفاصيلها إلى المصريين الذين يعرفهم، معرباً عن امتنانه لدور الجميع في محافظة لحج من مسئولين ومثقفين وشخصيات اجتماعية وبالأخص في الوهط على ما أحاطوه به من حسن الاستقبال وكرم الضيافة، شاكراً أيضاً محافظتي تعز وإب وكل المناطق التي زارها أثناء إقامته وكذا المنتديات التي زارته.

وكان منتدى الوهط الثقافي قد نظم عصر أمس الأول الخميس حفلاً توديعياً في مقر المنتدى حضره الأخ علي حيدرة ماطر نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بلحج والشيخ علي بن أحمد العبدلي والشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي رئيس مجلس قبيلة العزيبة والأخ سعيد عبدالله حيدرة مدير عام مديرية تبن والدكتور عمر زين محمد مدير عام الخدمات الصحية وعدد آخر من المسئولين وشعراء وأدباء من محافظتي لحج وعدن وتلامذة الأستاذ عزت في الخمسينيات ومنهم نقيب المهندسين بعدن المهندس عبدالرحمن حسن البصري ود. علوي جعفر والأخ أحمد سالم عبيد وآخرون.

وافتتح الحفل د. هشام محسن السقاف رئيس المنتدى بكلمة استعرض فيها مدلولات الوفاء والعرفان التي ينبغي أن تأصل لرد الجميل لرواد التعليم ومنهم أستاذنا القدير ابن مصر العربية عزت مصطفى منصور، معتبراً أن هذه الزيارة قد شكلت سابقة طيبة يجب أن تتكرر في حياتنا. ثم قدمت بعد ذلك شهادات تقديرية للضيف العزيز وهدايا تذكارية من المنتدى والسلطة المحلية كما سلمت شهادات تقديرية لأوائل المدرسين الذين عملوا في مدرسة الوهط بمعية الأستاذ عزت في تلك الفترة من الخمسينات كما ألقيت قصائد شعرية ووصلات غنائية.

واختتم الحفل بكلمة مؤثرة للضيف الأستاذ عزت مصطفى منصور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى