بدء العمل بمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة في إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> بدأ مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الثورة العام بمحافظة إب يوم أمس الاول الخميس 23/2، نشاطه في تقديم خدماته العلاجية لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة بعد استكمال التجهيزات اللازمة لعمل المركز والتي تتضمن (10) وحدات للغسيل.

وجرى تدشين العمل بالمركز في حفل نظمته جمعية أصدقاء مرضى الفشل الكلوي، وألقيت فيه عدد من الكلمات تخللته بعض الفقرات الفنية وحملة لجمع التبرعات لصالح المركز والتي وصلت الى أكثر من 5 ملايين ريال، وحضر الحفل الاخوة: د. عباس المتوكل، وزير الصحة العامة والسكان، أمين علي الورافي، الامين العام لمحلي إب، د. أمين عبدالواحد الربيعي، المدير العام لمكتب الصحة والسكان في إب، رئيس الجمعية وعدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية ورجال الاعمال بالمحافظة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. بشير ابو اصبع الامين العام لجمعية أصدقاء مرضى الفشل الكلوي ان المركز يمثل اضافة نوعية كانت تفتقر لها المحافظة، وسيعمل المركز من خلال خدماته العلاجية المجانية على تخفيف الاعباء عن المرضى جراء التنقل الى بعض المحافظات للحصول على العلاج.

وعبر د. بشير ابو اصبع، عن شكره وتقديره لتجاوب الخيرين وأبناء محافظة إب في تقديم الدعم اللازم لمركز الغسيل الكلوي وأكد ان هذا الدعم سيسهم في تفعيل وتطوير العمل الانساني للمركز وتحسين الخدمات العلاجية التي يقدمها للمرضى للتخفيف من معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى