محافظ حضرموت: منفذ الوديعة سيصبح منفذا جمركيا على مدار الساعة بدءاً من مايو القادم

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
محافظ حضرموت أمام بئر مياه نقية حفرت حديثا بمنطقة السلام بالوديعة ويبحث مخطط المدينة على الأرض أمس
محافظ حضرموت أمام بئر مياه نقية حفرت حديثا بمنطقة السلام بالوديعة ويبحث مخطط المدينة على الأرض أمس
شدد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت على ضرورة أن يتميز منفذ الوديعة بتقديم أفضل الخدمات وأرقى التعامل مع المسافرين عبره,وكان الأخ المحافظ يتحدث أمس الجمعة خلال زيارة قام بها للمنفذ، مشيدا بالخدمة الجيدة التي يقدمها الطاقم العامل حاليا في المنفذ.

وخلال زيارته هذه التقى الأخ المحافظ مدير المنفذ ومدراء الجوازات والجمارك والأجهزة الأمنية العاملة فيه واستمع لشرح مفصل من قبل قيادة الأشغال العسكرية التي تنفذ المنشآت الحديثة لتطوير المنفذ.

وردا على سؤال حول مؤشرات عمل المنفذ خلال الأربع والعشرين ساعة، قال الأخ المحافظ:«لو عدنا الى احصائيات العام الأول، فإن اجمالي المسافرين عبر الوديعة بلغ 19 الف مسافر وبلغ العام الماضي 175 ألف مسافر، وعبور 70 ألف سيارة، وهذا مؤشر على تنامي الحركة وتطورها ودليل على متانة العلاقة بين اليمن والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وكما تعلمون فإن هذه النقاط سابقا كانت نقاط توتر وقلق بين الأخوة وأضحت اليوم كمناطق جوار منافذ محبة وسلام وهذا أكبر مكسب، نحن نتطلع ان شاء الله ونسعى ليكون منفذ الوديعة منفذا جمركيا يتعامل مع المسافرين والبضائع التجارية على مدار الساعة بدءا من مايو القادم».

وكان الأخ محافظ حضرموت قد التقى أمس الجمعة بالإخوة أعضاء المجلس المحلي ومدراء عموم مديرية العبر لمناقشة الاحتياجات ووجه بترميم المدرسة الأساسية وتقديم سيارتين (قلاب) لأغراض النظافة والبيئة وسيارة اسعاف.

وخلال اللقاء نبه الأخ المحافظ الحاضرين الى أهمية ايجاد الطريقة الصحيحة والسليمة لإنشاء مدينة (الأميرية) بالعبر التي تضم مخططا من ثلاثة آلاف منزل، على ان توزع الأراضي لأبناء المنطقة كأولوية مهمة.

الى ذلك قام الأخ المحافظ بتفقد مشروع كهرباء العبر وخزانات مياه الشرب النقية التي يجري العمل فيها على تمديد الأنابيب من منطقة (عكبان) الصحراوية حتى العبر بطول 70 كلم، وكذا تفقد العمل بطريق الوديعة ـ العبر البالغ طوله 90 كلم الذي تم سفلتة 75 كلم منه ولم يتبق سوى ردميات ناعمة وتنفذه شركة مشاريع الصحراء التابعة للصريمة.

ويطلع على تمديدات أنابيب مياه الشرب النقية بوسط الصحراء
ويطلع على تمديدات أنابيب مياه الشرب النقية بوسط الصحراء
كما تفقد المحافظ أمس العمل الجاري بطريق وادي حضرموت ـ شبوة وطريق حجر الصيعر ـ الوادي، وبئر مياه الشرب بمدينة السلام القريبة من الوديعة التي أنهى المهندسون تخطيطها على أسس حديثة وكذا المنطقة الصناعية.

رافق الأخ المحافظ في زيارته لمناطق صحراء حضرموت الغربية الإخوة أحمد جنيد الجنيد، وكيل المحافظة وعميد ركن د.ناصر الطاهري، أركان حرب المنطقة العسكرية الشرقية وعميد ركن أحمد سيف من قيادة المنطقة العسكرية وعميد ركن محمد سنهوب، أحد قادة الألوية المرابطة بالصحراء وعوض سالم بن منيف، مدير عام مصلحة شؤون القبائل ومفرج الصيعري، ممثل العبر بالمجلس المحلي بالمحافظة وعقيد أحمد الكمالي، نائب مدير أمن الوادي والصحراء ورائد عبدالماجد العامري، مدير مصلحة الجوازات بالوادي وعبدالله الحامد، مدير عام الجمارك بالوادي وحسين عوض بن طالب، مدير عام المنفذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى