د. الجوفي: سيتم قريبا صرف المستحقات المالية لكافة الحالات التي تم مراجعة وثائقها في الوزارة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد أ. د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم أن عدداً من المعلمين والمعلمات الذين لم ينضموا إلى استراتيجية الأجور والمرتبات الجديدة لاسباب ترجع إلى نقص في بياناتهم الوظيفية وصل إلى 937.12 معلما ومعلمة، مشيراً إلى ان الوزارة قطعت شوطا كبيرا لنقل هؤلاء المعلمين والتربويين البالغين أحد الأجلين متقاعدين أو متوفين اضافة إلى المجازين دراسيا وكافة حالات التظلمات الذين تم مراجعة وثائقهم وبياناتهم الوظيفية والذين كانوا قد تقدموا بتظلماتهم للوزارة ومختلف قطاعاتها ومكاتبها بالمحافظات والمديريات في الجمهورية.

وأضاف قائلا:«إلى جانب معالجة وضع المتعاقدين والمستشارين والحاصلين على قرارات ترفيع من السلطات العليا وطبقا لقرارات مجلس الوزراء وللقواعد والمعطيات القانونية في هذا المجال».

وقال إن الوزارة ستعمل خلال الأيام القادمة على اصدار كشوفات المستحقات المالية لجميع هذه الحالات ومتابعة وزارة المالية لاستخراج التعزيز المالي وصرف هذه المستحقات لهؤلاء التربويين والمعلمين في الريف والحضر وفقا لمعطيات الاستراتيجية الجديدة للاجور والمرتبات والاجراءات القانونية في هذا الإطار.

واوضح د. الجوفي ان الكادر التربوي والتعليمي يمثل أكثر من 50% من إجمالي القوى الوظيفية في الوزارة والقطاعات العامة وأن عدد العاملين في الوظائف التربوية الرسمية 245,139 معلما وتربويا وان عدد المتعاقدين 4.062 موظف في حين بلغ عدد الموظفين الجدد 4,200 معلم ومعلمة وان الاجمالي الكلي للكادر التربوي قوامه 253,401 موظف ومعلم منوها ان عدد المنقولين الى الهيكل العام لاستراتيجية الاجور والمرتبات الجديدة يبلغ 232,202 معلم وتربوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى