اشارات ثقافية

> «الأيام» حافظ مصطفى علي:

> (دمعات على قبر فقيد وادي عمد) هذا ليس عنوان ديوان شعري، بل عبارة كتبت على مطوية صدرت عن الدائرة الاعلامية بجمعية التراث والآثار بمديرية الديس الشرقية بحضرموت بمناسبة أربعينية الفقيد محضار مول الدويلة، وهو شاعر وله العديد من المساجلات الشعرية.

> منذ عام 2003م والارض محجوزة لمكتب الثقافة بعدن وخوفاً من الاعتداءات المسعورة قام المكتب حالياً بتسوير الارضية ليتم تعميرها كمركز ثقافي يضم المسرح والمكتبة لصالح مديرية الشيخ عثمان والمساحة 2800 متر مربع.

> «إن عدن مدينة سياحية وإقامة مهرجانات ثقافية فيها خلال موسمها السياحي- الذي أجمع الكثيرون على أنه من يناير حتى مارس لما تتمتع به عدن هذه الفترة من اعتدال في المناخ - ينعش المدينة وأسواقها».. كانت تلك كلمة الأخ هيثم الزامكي عن برنامج تطوير مدن الموانئ ليدلل على أن انتعاش مطار عدن مرتبط بانتعاش السياحة والمهرجانات فيها.

> تسعى إدارة المنتديات في مكتب الثقافة في عدن لتقديم خطة استراتيجية لربطها بالمكتب وتوحيد إداراتها في إطار اتحاد عام لإثراء الفعل الثقافي وتبادل الزيارات وتنسيق الجهود لإدراج متطلباتها ضمن موازنة السلطة المحلية بالمحافظة وموازنة المكتب.

> منتدى الحجيري الثقافي في دار سعد نفذ خلال العام المنصرم عددا من التجارب والاعمال الثقافية الجادة أهمها القافلة الثقافية التي انطلقت من عدن في ابريل 2005م مروراً بلحج وتعز وإب، وجمع وإعداد الديوان الثاني للحجيري بعنوان (ود مفقود) وكذا مشروع كتاب بعنوان (الحجيري كما عرفته). وأكد القائمون على المنتدى أن العام 2006م سيكون امتداداً لبرنامج فعاليات أيام الحجيري الثقافية وصولاً إلى فعالية التكريم الكبرى للحجيري والتنسيق جار حول موعد ومكان إقامتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى