الشرطة البريطانية تعتقل اثنين آخرين في حملة تعقب بعد سرقة قياسية

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

> اعتقلت الشرطة البريطانية التي تحقق في سرقة 50 مليون جنيه استرليني (88 مليون دولار) في عملية سطو على مستودع للاموال النقدية رجلين آخرين امس السبت,واعتقل الرجلان وهما 55 و 33 عاما في ميدستون في مقاطعة كنت بجنوب شرق البلاد بالقرب من موقع السرقة التي حدثت يوم الاربعاء الماضي.

وكانت الشرطة قد أعلنت بالفعل أمس الاول الجمعة عن عثورها على "كمية" من الاموال المسروقة عقب تلقيها إخبارية بذلك.

وعثر على الاموال التي كانت ضمن أكبر عملية سرقة في تاريخ البلاد في سيارة (فان) كانت في ساحة انتظار بأحد الفنادق في أشفورد بكنت التي توجد بها محطة سكك حديد دولية على طريق القطار فائق السرعة (يورو ستار) إلى فرنسا.

ولا تبعد أشفورد عن بلدة تونبريدج التي وقعت فيها السرقة في وقت مبكر من يوم الاربعاء الماضي.

ولم يتضح بعد حجم الاموال التي عثر عليها لكن تقارير إعلامية بريطانية أشارت أمس الاول إلى أن الاجولة التي أخذت من السيارة كانت تحتوي على عدة ملايين من الجنيهات الاسترلينية.

وقال نائب رئيس شرطة كنت أدريان ليبارد إن التحقيقات تحرز تقدما سريعا لكنه حث العامة على الاتصال بالشرطة للادلاء بأي أقوال تقود المحققين إلى الجناة. ورصدت مكافأة كبيرة على نحو غير مألوف قدرها مليونا جنيه استرليني لمن يدل على مرتكبي الحادث.

وقالت الشرطة مساء أمس الاول إن المرأتين والرجل الذين اعتقلوا فيما له صلة بالسرقة أطلق سراحهم بكفالة انتظارا لمزيد من التحقيقات.

يشار إلى أن ستة من زعماء العصابات شاركوا في غارة على تونبريدج التي اختطف فيها مدير المستودع كولين ديكسون وأسرته,وتكهنت تقارير صحفية أن المجرمين تلقوا دعما من داخل المستودع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى