أبو الغيط يبحث مع مسئول أوروبي أوجه التعاون بين مصر ومنظمة الامن والتعاون الاوروبي

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري
أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري
بحث أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري مع مارك بيرين دي بريشامبو سكرتير عام منظمة الامن والتعاون الاوروبي أوجه التعاون بين مصر ومنظمة الامن والتعاون الاوروبي وكيفية تعزيز الحوار مع الشركاء المتوسطين.

ويقوم المسئول الاوروبي بأول زيارة له لمصر إحدى دول الشركاء المتوسطين وتتناول المحادثات خلالها التنمية الاقتصادية ومحاربة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات والافراد والهجرة وحماية البيئة فضلا عن المشاركة في ندوات تنظمها المنظمة والتي استضافت مصر ثلاث ندوات منها أعوام 95 و 97 و2004.

وتناول لقاء أبو الغيط والمسئول الاوروبي الجهود التي تقوم بها المنظمة لتسوية المنازعات على المسرح الاوروبي مثل اقليم ناجورنو كاراباخ وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا و جورجيا وكوسوفو فضلا عن جهودها لمنع وقوع الازمات وكيفية إدارتها في حال وقوعها.

وأكد وزير الخارجية المصري على أهمية اضطلاع المنظمة بدور فاعل في مكافحة الاساءة للدين الاسلامي للحيلولة دون تكرار ما حدث من إساءة لنبي الاسلام وفي بلورة خطوط إرشادية حول تعليم ثقافة التسامح بما في ذلك التسامح تجاه المسلمين.

وتطرق بريشامبو إلى الندوة المتوسطية لعام 2006 التي تعتزم المنظمة تنظيمها وأثنى على مصر لاستضافتها ثلاث ندوات كما أشار أبو الغيط إلى استعداد مصر لاستضافة الندوة المتوسطية في خريف العام الجاري مؤكدا على أهمية استمرار الحوار خاصة في جانبه الثقافي من اجل تحقيق قدر أكبر من التفاهم فيما بين الثقافات والحضارات.

وقام المسئول الاوروبي بعقد لقاءات مع المجلس القومي لحقوق الانسان المصري والتقى بأعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية كما استقبله الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في إطار بحث أوجه التعاون فيما بين الجامعة العربية والمنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى