كلمة في الذكرى العشرين لتأسيس نادي الجلاء

> «الأيام الرياضي» صادق عبدالكريم:

> نادي الجلاء الرياضي الثقافي بمديرية خورمكسر عدن عمره 20 عاماً، فقد تأسس في عام 1986م، وتم منحه الاعتراف المؤقت الذي عادة ما يستمر لمدة ثلاث سنوات كاملة لتتاح الفرصة لأبناء هذا النادي كي يبرهنوا أنهم فعلاً على مقدرة من القيام بأنشطتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية في إطاره، وبالفعل برهنت إدارة النادي وأبناؤه أنهم عند مستوى المسئولية خلال هذه السنوات الثلاث، ليتم منحهم الاعتراف الرسمي والتصريح النهائي في 25/2/1989م، حيث تم حينها تشكيل مجلس إدارة من أبناء المديرية لتسيير أعمال وأمور ونشاطات هذا النادي الرياضية والثقافية والشبابية إلى أن جاء يوم الانتخابات العامة في العام 1996م، حيث شارك شباب المديرية في الإدارة الجديدة، وفي مقدمتهم الأستاذ المحامي رئيس النادي حينها يزن سلطان ناجي الذي خلال فترة تحمله مسؤولية رئاسة النادي تحصل النادي على بقعة أرض بالقرب من مطار عدن الدولي بحي الرشيد من أجل بناء مقر للنادي يضم بين جوانبه الشباب والرياضيين، بعد أن كان يعاني من عدم الاستقرار والتنقل من مكان إلى آخر.. وهكذا وبعد مرور عدة سنوات أصبح حلم بناء المقر حقيقة واقعة، فقد شيد المبنى وهو الآن شامخ في وسط المدينة، حيث يعتبر إنجازا كبيرا يعود فضل تحقيقه للأخ رئيس النادي وأعضاء المجلس الإداري.

وكان قبل ذلك في العام 2000م أن تمت الانتخابات الثانية للأندية الأهلية، وانتخب يزن سلطان ناجي الأستاذ والمحامي المعروف رئيساً للنادي بالإجماع، واستمر في هذا المنصب الطوعي يعمل في صمت إلى أن قدم استقالته من رئاسة النادي لانشغاله بعمله، فعين م. رمزي بن عانوز خلفاً له في رئاسة النادي، واستمر النادي يؤدي وظيفته في المجتمع الرياضي من خلال إقامته للأنشطة والفعاليات المختلفة.. والمشاركة في المسابقات والبطولات المركزية محققاً الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية من خلال أبطاله المخلصين، وفي ظل رعاية رئيس النادي م. رمزي بن عانوز، والنادي حالياً يشارك في معظم الألعاب منها: كرة القدم، كرة اليد، السباحة، ألعاب القوى، الشطرنج، كرة الطاولة، التايكواندو، الملاكمة وسباق الدراجات.

وفي الانتخابات الثالثة التي أجريت في العام 2005م، تم إعادة انتخاب م. رمزي بن عانوز رئيساً للنادي بالإجماع.. كما تم من قاعة الانتخابات اختيار الإخوة: منير حسن جابر، نائباً للرئيس، صادق عبدالكريم أمينا عاماً، منيف عبدالله نائباً للأمين العام، طلال الدماني مسؤولاً للمال والممتلكات، رشدي أبو زيد مسؤول للنشاط، وأمين مقبل علاقات عامة، وعادل بحاح، مسؤولاً كشفياً وفهد سليمان مسؤولاً للثقافة والإعلام.. ومن يومها والنادي في تقدم مستمر، ومشاركاً في الألعاب والمسابقات الثقافية، وبمناسبة ذكرى التأسيس نهنيء كل أبناء وشباب نادي الجلاء ..وكل عام والجميع بخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى