حفل تكريمي للرئيس السابق لمجلس ادارة مؤسسة الجمهورية للصحافة

> تعز «الأيام» خاص:

> أقيم عصر أمس الجمعة بمنتدى الشيخ عبد الرحمن محمد علي عثمان، عضو مجلس الشورى حفل تكريمي خاص للصحفي والأديب محمد عبدالرحمن المجاهد، رئيس مجلس أدارة مؤسسة الجمهورية رئيس تحرير الزميلة صحيفة «الجمهورية» سابقاً.

الحفل أقيم بمبادرة شعبية رعاها الشيخ عبدالرحمن محمد علي عثمان، تقديراً وعرفاناً بمسيرة العطاء الصحفي والثقافي للمجاهد الذي عرف براعي المواهب ومشجع المبدعين منذ تأسيسه وترؤسه لصحيفة «الرسالة» في ستينيات القرن العشرين، ومشاركته في تأسيس نقابة الصحفيين واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين وكذا ترؤسه لمجلس إدارة وتحرير صحيفة «الجمهورية» حتى عام 2005م.

وفي الحفل التكريمي الذي حضره جمع من المهتمين والمبدعين من أبناء تعز وممن عاشوا لحظات العمر مع المجاهد، ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي تناولت مسيرة المجاهد الحافلة بالعطاء الصحفي والأدبي الكبيرين كما قدم البعض تجاربهم مع المجاهد.

الى ذلك ألقى المجاهد كلمة اشار فيها الى ان تنظيم مثل هذا التكريم سيكون جميلاً لو صار عادة ونهجا تمارسه المؤسسات الثقافية والإبداعية مع كل مبدع ومتميز على امتداد الوطن كانت له إسهامات واضحة في خدمة الثقافة والصحافة والفكر والأدب.

من جانبهم طالب المشاركون في الحفل بإطلاق اسم المجاهد على قاعة الاجتماعات في مؤسسة الجمهورية كنوع من الاعتراف والتقدير لعطائه ومشواره الصحفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى