تواصل التحضير لفعاليات مهرجان عدن الثقافي

> عدن «الأيام» محمد حمود أحمد:

> تتواصل حالياً أعمال التحضيرات لمهرجان عدن الثقافي، الذي يُنظم من قبل فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في عدن برعاية الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وبالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الثقافية والإعلامية بالمحافظة تحت شعار:«وميض الأرض.. وتر المحبة».

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ مبارك سالمين، نائب رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب بعدن أن المهرجان سيقام في الفترة من 25- 29 مارس الجاري، وتتضمن فعالياته عدة نشاطات تتناول محاور البحث الأدبي واللغوي والتاريخي والترجمة والإعلام وأدب الطفل والشعر والغناء ومحور المرأة تاريخاً ونضالاً.

بالإضافة إلى إقامة عرض خاص للأطفال في إطار المهرجان تقدم فيه لوحة غنائية استعراضية من تأليف أديب قاسم وألحان الفنان الراحل أحمد محمد ناجي وإخراج أبوبكر القيسي.

وأفاد بأن سكرتارية فرع اتحاد الأدباء بعدن شكلت لجنة تحضيرية تتولى التحضير لفعاليات المهرجان برئاسة الأخ عبدالرحمن عبدالخالق، رئيس الفرع ولجنة إعلامية تضم ممثلين عن مختلف الصحف ووسائل الإعلام، كما أقرت السكرتارية اختيار الأستاذ عبدالله فاضل فارع، رئيساً فخرياً للمهرجان.

وأشار الأخ مبارك سالمين إلى أن المهرجان سيتم فيه تكريم عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية والمبدعين وهم: د. جعر الظفاري، والإعلامي الإذاعي والمترجم أحمد عمر بن سلمان، والشخصية الاجتماعية والقانونية المحامية راقية حميدان، والشاعر أحمد الجابري والأديب الباحث أديب قاسم.

ونوه بأن سكرتارية فرع الاتحاد ستتقدم في إطار المهرجان بمقترح إلى قيادة المحافظة بتبني مشروع إقامة نصب تذكاري أو لوحة جدارية للشاعر اليمني الكبير الراحل لطفي جعفر أمان تخليداً لذكرى هذا العلم البارز في الحركة الثقافية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى