127 شخصا ضحايا الكوليرا في جنوب السودان

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت منظمة الصحة العالمية امس الاحد ان عدد ضحايا انتشار وباء الكوليرا في جنوب السودان ارتفع الى 127 شخصا، لافتة الى توسع انتشار المرض,وقالت المنظمة في بيان ان السلطات الصحية السودانية "بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركاء اخرين سجلت 5634 اصابة و127 وفاة جراء حالات اسهال خطيرة في جنوب السودان".

وتم التاكد ان عددا من الوفيات ناجمة عن الكوليرا، وهو مرض معد وقاتل,واوضحت المنظمة ان مدينة يي، الاكبر في جنوب البلاد والمحاذية لاوغندا وجوبا، تشهد انتشارا ملحوظا للمرض الذي ينتشر ايضا في المناطق المحيطة بها.

وجاء في البيان انه "تم رصد حالات اسهال خطيرة في المناطق المحيطة بجوبا,وقالت المنظمة ان السلطات الحكومية ووكالات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية "تواصل عملياتها الصحية العامة المشتركة للحد من انتشار المرض".

وحذرت السلطات الصحية من كارثة في حال انتشار المرض في جوبا التي يقطنها 250 الف شخص، يستخدم معظمهم مياها غير مكررة مصدرها النيل الملوث بنسبة عالية.

وشهد جنوب السودان الذي دمرت بناه التحتية في شكل كبير من جراء 21 عاما من الحرب الاهلية، انتشار وباءي السحايا والحمى الصفراء في الاونة الاخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى