توجيهات رئاسية بتحمل الدولة تكاليف معالجة أضرار الأمطار في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج أمس اجتماعا برئاسة الأخ منصور عبدالجليل عبدالرب، محافظ لحج بحضور الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة وقيادتي السلطة المحلية بمديريتي الحوطة وتبن. وكرس الاجتماع لمناقشة أوضاع مديريتي الحوطة وتبن بعد الأضرار التي لحقت بهما من جراء هطول الأمطار الغزيرة.

وتحدث الأخ المحافظ خلال الاجتماع قائلا: «حتى يومنا هذا لم نتمكن من نقل المتضررين من المدرسة التي يسكنون بها الى المخيم المخصص لهم بروضة الأطفال بالحوطة نتيجة لعدم استكمال بعض التجهيزات البسيطة، ونتمنى خلال اليومين القادمين استكمالها ليتسنى لنا نقلهم ليتمكن الطلاب من مواصلة دراستهم».

وقال :«إن قيادة السلطة المحلية قد طرحت عدة خيارات بالنسبة للحوطة القديمة والمباني المتشققة وهذه الخيارات يتم دراستها الآن وسوف يتخذ بها قرار من قبل قيادة الدولة».

من جانبه ذكر الأخ علي حيدرة ماطر، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة أن هناك اجراءات أولية تمت وتمثلت بإعطاء فخامة الأخ رئيس الجمهورية توجيهاته الى الأخ نائب الرئيس بالنزول الميداني للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بمديريتي الحوطة وتبن، بالإضافة الى نزول اللجنة الفنية الوزارية لحصر الأضرار وكذا ارسال قوافل الإغاثة للأسر المنكوبة».

وأضاف ان الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ستعمل على ادارة المخيم، كما أن اللجنة الوزارية التي تزور المحافظة هي نفسها التي تفقدت منطقتي الظفير ومعبر، وستحصل الحوطة وتبن على المعالجات نفسها كون الأضرار فيهما كبيرة.. مؤكدا أن فخامة رئيس الجمهورية وجه بأن يتم ايقاف أي خصم من رواتب الموظفين او أي تبرعات أخرى، وأن الدولة سوف تتحمل تكاليف معالجة الأضرار الناتجة عن هذه الكارثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى