اجتماع اللجنة الوطنية للاشهاد باستئصال شلل الاطفال

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
د. عبدالكريم يحيى راصع
د. عبدالكريم يحيى راصع
أكد الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان في اجتماع اللجنة الوطنية للاشهاد باستئصال شلل الأطفال الذي انعقد أمس بمبنى الوزارة، أكد على ضرورة تفعيل عمل اللجنة ومساعدتها على تأدية عملها على أكمل وجه، وحث أعضاء اللجنة على بذل الجهود لتحقيق إنجاز أكبر للمهام المناطة بهم في أعمال التقييم والترصد والتحري عن مستوى تنفيذ حملة التحصين .

اجتماع اللجنة استعرض تقريرا عن الوضع الوبائي لشلل الأطفال في اليمن ونتائج الحملة الوطنية الأخيرة للتحصين ضد شلل الأطفال، كما استعرض خطة عمل اللجنة للعام الجاري 2006م، والمقترح بإجراء المسح التقييمي للتغطية بالتحصين الروتيني وتوصيات اللجنة بهذا الخصوص والتي تقدمت بها إلى قيادة الوزارة.

من جهة أخرى التقى د. يحيى راصع بمكتبه أمس وزير الصحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة وتناول اللقاء أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الصحي وتبادل الفرق الطبية الزائرة والمنح الدراسية المقدمة لليمن من جمهورية مصر العربية وكذا المنح العلاجية والمساعدات المقدمة للمرضى اليمنيين الموفدين إلى مصر.

حضر الاجتماع الأخوان د. عبدالمجيد الخليدي، وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط ود. ماجد الجنيد، وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى