مقتل 18 عراقيا وجرح 61 آخرين في هجمات في العراق

> بعقوبة/العراق «الأيام» ا.ف.ب :

>
فتيان عراقيان يبكيان بعد سماعهما مقتل والدهما في بعقوبة يوم امس
فتيان عراقيان يبكيان بعد سماعهما مقتل والدهما في بعقوبة يوم امس
اعلنت مصادر في الشرطة العراقية مقتل 18 عراقيا واصابة 61 اخرين بجروح بينهم عدد من عناصر الشرطة العراقية امس الاثنين في هجمات متفرقة في العراق,وقال مصدر في شرطة بعقوبة ان "سيارة مفخخة انفجرت قرب دورية للشرطة ما ادى الى مقتل سبعة مدنيين واصابة 22 اخرين بينهم عدد من رجال الشرطة".

واوضح ان "الانفجار وقع بعد الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (07:00 ت غ) وسط سوق شعبي في حي التكية وسط المدينة".

وكان المصدر نفسه اشار في وقت سابق الى مقتل ستة وجرح 23 اخرين,من جهة اخرى، اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان ثلاث سيارات محملة بالمتفجرات انفجرت في مناطق الدورة (جنوب) وشارع النضال (وسط) وشارع المغرب (شمال) ما ادى الى مقتل شخص واصابة عشرة اخرين، حسب حصيلة اولية.

وقال مصدر في الشرطة ان "سيارة ايضا انفجرت على مقربة من الجامعة المستنصرية (شرق بغداد) ما ادى الى مقتل مدني عراقي واصابة خمسة اخرين بجروح، بالاضافة الى تضرر ستة سيارات احدها تعود لقوات الامن العراقي".

من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي الاقرب الى موقع الانفجار ان "13 مدنيا عراقيا بينهم ثلاث نساء اصيبوا بجروح جراء الانفجار ذاته نقلوا الى المستشفى".

كما اعلن مصدر في وزارة الداخلية "انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة (وسط بغداد) ادت الى مقتل احد عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح بينهم رجل شرطة".

واوضح ان "سيارة مفخخة تفجرت لدى مرور دورية للشرطة في وسط الشارع العام في الكرادة قرابة الساعة 13:30 (10:30 ت غ)".

واعلنت مصادر امنية عراقية ان اربعة عراقيين بينهم احد شيوخ عشائر العبيد السنية قتلوا امس الاثنين في هجوم في الحويجة (مئتا كلم شمال بغداد) بينما قتل مدني وجرح اثنان آخران في هجومين في الاسكندرية جنوب بغداد.

وقال النقيب عماد عبد الله من شرطة الحويجة ان "الشيخ طارق عبد الله ابراهيم العبيدي احد شيوخ عشائر العبيد (السنية) قتل امس (الاثنين) في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارته".

واوضح ان "الحادث وقع بعد الساعة 30،06 بالتوقيت المحلي (30،03 ت غ) على الطريق العام بين الحويجة والرياض (200 كلم شمال بغداد)".

عراقيان يحملان جثة احد القتلى
عراقيان يحملان جثة احد القتلى
من جهة اخرى، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اقتحموا صباح امس (الاثنين) الحي الصناعي داخل الحويجة وقتلوا ثلاثة عمال شيعة من البصرة يعملون في احد المطاعم الشعبية".

وفي ناحية الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان مدنيا قتل واصيب اثنان آخران احدهما شرطي في هجومين.

واضاف ان "شرطيا اصيب بجروح امس (الاثنين) في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دورية للشرطة في وسط الاسكندرية".

وفي المحمودية ايضا ، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل مدني واصابة خمس بينهم اثنان من رجال الشرطة بجروح في انفجار سيارة مفخخة".

واوضح ان "سيارة مركونة على مقربة من مستشفى المحمودية انفجرت بشكل مفاجىء عند حوالي الساعة 13:15 (10:15 ت غ)".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر امني عراقي "مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بانفجار عبوة ناسفة في حي السويس وسط المدينة".

واضاف المصدر نفسه، ان "ضابطا برتبة عقيد من جهاز المخابرات السابق قتل على يد مسلحين مجهولين منتصف النهار".

واكد المصدر ذاته "عثور قوات الشرطة العراقية على ثلاث جثث مجهولة الهوية، اثنان منها في الحي الصناعي (غرب) والثالثة في الجانب الشرقي، قتلت جميعها باطلاق نار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى