نقابتا المعلمين والمهن التعليمية تدعوان لتنفيذ الإضراب التدريجي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدرت نقابة المعلمين اليمنيين والنقابة العامة للمهن التعليمية بيانا مشتركا دعتا فيه العاملين في حقل التعليم كافة الى تركيب الشارات الحمراء اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 14 مارس الجاري حتى يوم الخميس 16 مارس، وذلك أثناء تأدية العمل وخارجه.

وذكرت النقابتان أن الإضراب الجزئي عن العمل سينفذ خلال الحصص الثلاث الأخيرة في الفترتين الصباحية والمسائية اعتبارا من يوم السبت الموافق 18 مارس حتى يوم الإثنين 20 مارس «وبالنسبة للعاملين في الإدارات والمكاتب التربوية يتم التوقف عن العمل من الساعة العاشرة والنصف صباحا اثناء تلك الأيام». واعلنت النقابتان ان اضرابا كاملا سيجري تنظيمه بـ«التوقف عن العمل في مقر العمل» اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 31 مارس «ولا يتوقف الإضراب الا ببيان صادر عن النقابتين وممهور بختميهما في حالة استجابة الحكومة لمطالبنا العادلة كاملة». كما اعلنت النقابتان في بيانهما المشترك عن استعدادهما التام للتفاوض مع الحكومة «من أجل الاستجابة لمطالبنا دون انتقاص تجنبا لتنفيذ الإضراب وحرصا منا على مصالح الطلاب والطالبات والعملية التربوية والتعليمية والمصلحة العامة».

ودعتا جميع النقابات والاتحادات المهنية والعمالية للتضامن مع هذه الفعاليات الاحتجاجية وتوحيد مواقفها للوصول الى تحقيق المطالب المقدمة من قبل النقابتين «والتي هي مطالب جميع العاملين في الجهاز الحكومي عموما».

وحذرت النقابتان الجهات التنفيذية من أي انتهاك لحقوق المعلمين والتربويين اثناء ممارسة حقهم النقابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى