في تصريح لـ «الأيام» وكيل وزارة الصحة يؤكد:خلو اليمن من أنفلونزا الطيور ويدعو وسائل الإعلام للتدقيق فيما تنشره

> صنعاء «الأيام» خاص :

> أكد د. عباس المتوكل، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان ان اليمن خال تماما من انفلونزا الطيور وما يحدث من اصابات ووفيات للطيور والمواشي هو مرض (نيوكاسل) وليس انفلونزا الطيور.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الاخ وكيل وزارة الصحة ان هناك فحوصات متواصلة تجرى على الطيور والدواجن وان نتائجها أثبتت خلو اليمن من الفيروس، وقال:«أود توضيح بعض الامور الغامضة وغير المعروفة عند الناس، وهي ان انفلونزا الطيور اذا ظهر في منطقة معينة فإن ذلك يؤدي الى نفوق كل الطيور والدواجن بهذه المنطقة ولذلك فإن نفوق دجاجة أو دجاجتين في مكان ما لا يعني أنه بسبب انفلونزا الطيور».

وأضاف:«إن الفحوصات المخبرية التي أجريت على بعض الحالات أثبتت ان ما يحدث ناتج عن مرض يصيب الطيور يسمى (نيوكاسل) حيث يؤدي هذا المرض الى نفوق عدد محدود من الطيور والدواجن فيما تبقى أعداد أخرى سليمة ما يؤكد انه ليس انفلونزا الطيور، ونحن نعمل بشفافية في هذا الجانب ولو وجد شيء سنكون أول من يعلن وينبه له، وحتى الآن رسميا لا يوجد لدينا أي دليل على وجود انفلونزا الطيور باليمن وندعو وسائل الإعلام الى تحري الدقة فيما تنشره ونقل المعلومات الصحيحة للمواطنين والاستفسار والاستيضاح من الجهات المعنية حول ما لديها من معلومات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى