فن طي الورق الياباني بمدرسة رابعة العدوية

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
السفير الياباني والوفد الزائر ومدير مديرية الوحدة في صورة جماعية مع طالبات المدرسة
السفير الياباني والوفد الزائر ومدير مديرية الوحدة في صورة جماعية مع طالبات المدرسة
قام السفير الياباني بصنعاء السيد يوشي ايشي يرافقه وفد من جمعية الصداقة اليابانية اليمنية بزيارة الى مدرسة رابعة العدوية بأمانة العاصمة، حيث كان في استقباله مدير عام مديرية الوحدة الاخ ياسر اليماني والاخت فاطمة الزهيري مديرة المدرسة,وفي كلمته أكد السفير الياباني أن هذه الزيارة للمدرسة تأتي في اطار التعاون الثنائي البناء بين البلدين، مشيرا إلى ان الوفد سيقوم بتعليم الطالبات فن لعبة الورق اليابانية التقليدية، متوجها بالشكر لمدير عام مديرية الوحدة ومديرة المدرسة على إعطاء الفرصة لفريق الجمعية لهذا الحدث الذي يعد خطوة أولى للتعاون وتعزيز التفاهم والتبادل الثقافي المشترك بين اليابان واليمن.

كما ألقى الامين العام للجمعية السيد هيريوكي سوبوي كلمة قدم فيها نبذة تعريفية عن فن لعبة الورق اليابانية، شاكرا مدير عام مديرية الوحدة ومديرة المدرسة لإعطاء الفرصة لهم لتقديم العرض.

وأكد الاخ ياسر اليماني، مدير عام مديرية الوحدة من جانبه ايضا مدى أهمية هذا الحدث الذي يعزز من روابط التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الموجودة منذ القدم .. شاكرا دعم السفارة اليابانية وجمهورية اليابان لليمن عموما ولمديرية الوحدة خصوصا واصفا هذا الدعم باللا محدود وخاصة في مجال التعليم، مرحبا بالوفد الزائر من اعضاء جمعية الصداقة اليابانية اليمنية متمنيا لهم حسن الاقامة.

ومن جانبها أبدت الاخت فاطمة الزهيري، مديرة المدرسة شكرها على اهتمام السفارة بالمدرسة وأن ذلك انما يدل على حجم التبادل الثقافي بين البلدين.

الوفد الزائر هم أعضاء الجمعية اليابانية- اليمنية وعددهم 14 شخصا: 10 نساء و4 رجال قدموا عرض طي الورق وتشكيلها في المدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى