وزير الكهرباء: زيادة إنتاج الطاقة محور اهتمام الحكومة وشغلها الشاغل

> عدن «الأيام» خاص:

>
د. علي محمد مجور
د. علي محمد مجور
أكد لـ «الأيام» د. علي محمد مجور، وزير الكهرباء أن من ضمن أولوياته منذ أن تسلم منصبه كوزير للكهرباء مع قيادة الوزارة هي دراسة ثلاثة مواضيع، اثنين منهما على وجه السرعة والثالث لا يقل أهمية إلا أنه يأتي في المرتبة الثانية.

واستطرد الأخ د. مجور قائلاً: «إن قضية زيادة إنتاج الطاقة هو الشغل الشاغل ليس بالنسبة لقيادة الوزارة، إذ أنه محور اهتمام رئاسة الوزراء ورئاسة الدولة، وذلك من أجل ايجاد محطات جديدة تلبي الحاجة المتنامية.. وفي هذا الإطار فإننا نأمل أن تبدأ محطة مأرب الغازية وهي الأولى التي ستعمل بالغاز وطاقتها (341) ميجا عملها في سبتمبر 2007م».

وأضاف الأخ وزير الكهرباء قائلاً: «أما الموضوع الآخر فهو قضية الفاقد والذي عادة ما يكون في الدول الأخرى بمقدار لا يتجاوز (10%) وذلك لأسباب فنية،غير أن الفاقد لدينا هنا يقدر بنحو (25%) في المتوسط سنوياً، وهو بلا شك ناتج عن سرقة التيار والربط العشوائي الذي يسبب كثيراً من الحوادث والمآسي.. إضافة إلى الفاقد الفني، ونحن سوف نولي الموضوع أهمية ونتعقب من يقوم بذلك».

واختتم د. مجور تصريحه قائلاً: «أما الموضوع الثالث فإن المؤسسة العامة للكهرباء لديها نحو (14) ألف موظف وعامل وبكل تأكيد فإن هذا الرقم يعد خرافياً لأن هناك من يعمل وهناك من يقبض، وبذلك تكون النتيجة كما يقال (جمل يعصر وجمل يأكل العصّار) ولا بد لنا في الوزارة من الوقوف أمام هذا الأمر ومكافأة من يعمل والنظر في من لا يعمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى