ابراهيم روبلة يلقي كلمة قيمة في أفراد البعثة الرياضية المسافرة إلى القاهرة

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> دعت الجمعية الرياضية العدنية أعضاء البعثة الرياضية المسافرة إلى القاهرة لتمثيل عدن في الدورة العربية الرياضية القادمة، إلى اجتماع هام يعقد في مقر الجمعية مساء يوم السبت الماضي 3/7/1965م.. وقد لبى الجميع الدعوة في الموعد المحدد، وحضر من جانب الجمعية الرياضية العدنية السيد ابراهيم روبلة رئيس الجمعية الرياضية والسيد سعيد علي زوقري، والسيد محمود آدن فوكس، كما حضر أيضاً السيد ينج.

وقد ألقى السيد ابراهيم روبلة في أعضاء البعثة الرياضية المسافرة كلمة قيمة قال فيها:

«أيها السادة .. لقد قررنا الاشتراك في الدورة العربية الرياضية التي ستقام في القاهرة في ألعاب: كرة القدم، الكرة الطائرة، التنس والعدو.. وبالنسبة للعبة كرة القدم فقد اختارت لجنة إعداد المنتخب في اجتماع أخير عقدته الفريق العدني الذي سيمثلنا بالنسبة لهذه اللعبة.. وبالنسبة للتنس فقد قامت جمعية التنس العدني بمهمة اختيار ثلاثة من أحسن لاعبينا لتمثيلنا في هذه اللعبة.. أما بالنسبة لرياضة العدو فقد قام الشخص الذي راقب وعاصر ألعاب القوى منذ أمد بعيد بمهمة اختيار لاعبين عدائين لتمثيلنا في هذه اللعبة.. أيها السادة .. إننا لن نغادر عدن إلى القاهرة لغرض تمثيل ناد أو أشخاص، ولكننا سنمثل عدن كلها.. كولاية في الجنوب العربي.. إننا لا نريد أن نظهر كلاعبين وحسب، ولكن مهمتنا أبعد من ذلك.. إننا سفراء لهذا الجنوب الحبيب.. إن علينا أن نضرب مثلاً حياً وصادقاً لما يتحلى به العربي في هذه المنطقة.. وإن البعثة مسؤولة مسؤولية كاملة عن ذلك، وستكون تحت إشراف هيئة إدارية مسؤولة.. إننا مسؤولون عن كل شيء.. وإذا نحن قصرنا في واجبنا.. فإننا سنكون عرضة للعقاب».

واختتم السيد ابراهيم روبلة رئيس الجمعية الرياضية العدنية كلمته القيمة هذه قائلاًَ: " إن أملنا كبير في أن تكون رحلتنا موفقة وناجحة من جميع الوجوه.. وأؤكد ختاماً القول بأن اشتراكنا في الدورة سيكون هذه المرة بصورة أكثر جدية، وسنحرص على الظهور بمظهر مشرف يرفع سمعة بلادنا عالياً، ولن نتهاون في اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية ضد كل من يحاول الإساءة إلى سمعة البعثة.. وبالتالي إلى سمعة بلادنا، وإني لأتمنى لكم جميعاً حظاً طيباً، وأناشدكم المحافظة على مواعيد التدريبات والتمارين والتقيد بقوانين وإرشادات المسؤولين حتى نتهيأ للدورة ونقبل عليها ونحن مستعدون والله الموفق».

> هذا وبعد انتهاء السيد ابراهيم روبلة من إلقاء كلمته وقع أعضاء البعثة على أوراق يتعهدون فيها باحترام قوانين التنظيم للدورة، وكنا قد نشرنا أسماء الفريق العدني لكرة القدم.. واليوم ننشر أسماء الفريق العدني للكرة الطائرة الذي سيشارك في الدورة.

وهم : (أحمدي رمضان، يونس يوسف، محمود غلام، أحمد قعطبي، جواد جرجرة، نديم جرجرة، محمد علي محمد، خالد اسماعيل كور، محمد ابراهيم جبل، وصالح عميران).. وبالنسبة لأسماء الفريق العدني للتنس فقد اختير السادة: (عبدالحميد مكاوي، محمد عبدالقادر، سي فاري).. وبالنسبة لفريق العدو فقد اختير السيدان: (محمد أبوبكر اسماعيل وديرية محمد عبدي).

«الأيام» العدد 239 في 7/7/1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى