جنرال امريكي.. كوريا الشمالية اختبرت صواريخ تمثل قفزة كبيرة

> سول «الأيام» جاك كيم :

> قال القائد العسكري الامريكي في كوريا الجنوبية ان الصواريخ التي اختبرت كوريا الشمالية اطلاقها تمثل "قفزة كبيرة الى الامام" مقارنة مع اسلحتها السابقة ويمكن الاعتماد عليها بدرجة أكبر ودقة أكثر.

وقال الجنرال بي. بي. بيل الذي كان يتحدث امام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الامريكي امس الاول الخميس في واشنطن ان كوريا الشمالية تتحرك قدما نحو تطوير صواريخ ذاتية الدفع بعيدة المدى يمكنها ان تصيب الاسكا واهدافا اخرى في الولايات المتحدة.

وجاء قيام كوريا الشمالية باختبار صواريخ قصيرة المدى يوم الاربعاء الماضي اثناء توقف محادثات سداسية الاطراف تهدف الى انهاء برامج الاسلحة النووية.

وتقول بيونجيانج انها لديها اسلحة نووية لكن خبراء الانتشار النووي شككوا في قدرتها على تركيبها على صواريخ.

وقال بيل لجلسة استماع في اشارة الى الصواريخ القصيرة المدى التي تم اختبارها هذا الاسبوع "انها في الحقيقة تمثل قفزة كمية الى الامام من نوع الصواريخ التي قاموا بانتاجها في الماضي."

وقال انه تم تعزيز هذه الصواريخ بوقود صلب وليس وقودا سائلا مما وفر امكانية أكبر للاعتماد عليها وقدرة اكبر على الحركة والدقة.

وقال بيل في جلسة الاستماع وفقا لتسجيل صوتي للجلسة امكن الحصول عليه امس الجمعة على موقع لجنة مجلس النواب على الانترنت "انهم يقومون بتجربة هذه الاشياء بصفة روتينية."

وقال مسؤولون امريكيون ان هذه التجارب تثبت ان البرامج النووية تمثل خطرا على المنطقة لكن الصين وكوريا الجنوبية جارتا ايران لزمتا الصمت. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى