تأكيد ضرورة الاهتمام بتعليم أبناء الأسر الأشد فقرا وتوفير فرص العمل لهم

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> اختتمت صباح يوم أمس الأول الخميس ورشة العمل الثالثة «كيف تدير المدينة السكنية» المنعقدة ضمن برنامج المنح الصغيرة الممول من البنك الدولي والتي نظمها مشروع المدينة السكنية الذي تشرف عليه جمعية التكافل والرعاية الاجتماعية.

وانتظم في هذه الورشة 25 مشاركاً ومشاركة من أبناء الفئة الأشد فقراً بتعز وهي الفئة المستفيدة من مشروع المدينة السكنية الذي يقع في منطقة (البعرارة) بمديرية المظفر بتعز.

وفي حفل الاختتام الذي تم بحضور الإخوة محمد الحاج أمين عام المجلس المحلي، د.علي محمد سعيد الشيباني رئيس جمعية التكافل، عبدالله عبده سعيد نائب رئيس جمعية التكافل، هادي سعيد عبده مدير المشروع، أعلن المشاركون في الورشة عددا من التوصيات، أ كدوا من خلالها أهمية تفعيل دور المرأة وإشراكها في العمل والاهتمام بالتنشئة السليمة للطفل، وكذا الاهتمام بالشباب وتفعيل دورهم في العمل المجتمعي من خلال صقل مواهبهم الرياضية والفنية والثقافية والمهنية.

صندوق اجتماعي يهتم بمواجهة الأحوال الطارئة يقوم على أساس المبادرة الذاتية من المجتمع، مؤكدين بهذا الصدد أهمية المساهمة الجادة في توصيل وتنفيذ المشاريع الخدمية للمدينة السكنية عبر الصندوق والدمج الذاتي للمجتمع.

كما أكد المشاركون ضرورة منع البناء المستحدث و العشوائي الذي يشوه التخطيط المعماري للمدينة السكنية، مشددين في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالعقود مع المشروع، والحفاظ على المباني ومرافق ومكونات المدينة السكنية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية داخل المدينة السكنية.

وطالب المشاركون بتوفير الخدمات الأساسية للمدينة واستكمال البنية التحتية داخلها، وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تقف أمام أي معاملة تخص المدينة، وكذا العمل على توفير المستلزمات المدرسية وتقديم التسهيلات للطلاب الدارسين، والاهتمام بإنشاء مراكز محو الأمية للكبار. وأوصى المشاركون بضم الأسر الفقيرة والمعدمة إلى صندوق الضمان الاجتماعي، وتسهيل إجراءات الخدمات الصحية وتخفيض تكاليفها على الأسر الفقيرة، وتوفير العلاج المجاني داخل الوحدة الصحية.

كما أوصوا بضرورة التعاون مع لجنة النظام وعاقل المدينة السكنية من أجل الحفاظ على أمن المدينة، وتسليط الضوء على احتياجاتها إعلاميا، والمشاركة في إيجاد فرص عمل للعاطلين والعمل على التأهيل والتدريب المهني لسكان المدينة قدر الإمكان.

ودعا المشاركون الى العمل على إنشاء

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى