اوساسونا يفرمل برشلونة ويلحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبو اوساسونا وفرحة الفوز وديكو حائر في أسباب الهزيمة
لاعبو اوساسونا وفرحة الفوز وديكو حائر في أسباب الهزيمة
ألحق اوساسونا مفاجأة الموسم الخسارة الرابعة ببرشلونة المتصدر وحامل اللقب عندما تغلب عليه 2-1 أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وضرب اوساسونا عصفورين بحجر واحد لانه عزز اماله في المنافسة على احدى المقاعد المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وحرم برشلونة من الابتعاد 12 نقطة في الصدارة.

وتجمد رصيد برشلونة عند 61 نقطة بفارق 9 نقاط امام اقرب مطارديه فالنسيا وريال مدريد اللذين تعادلا سلبا امس الاول السبت في افتتاح المرحلة، فيما رفع اوساسونا رصيده الى 49 نقطة في المركز الرابع.

ومنح فالميرو فالدو التقدم لاوساسونا في الدقيقة 20 مستغلا خطأ فادحا للحارس فيكتور فالديز، وأضاف فرانشيسكو بونال الهدف الثاني في الدقيقة 59 من ركلة جزاء طرد على اثرها مدافع برشلونة البرازيلي جوزيه ادميلسون لتلقيه الانذار الثاني.

وقلص الدولي السويدي هنريك لارسون الفارق في الدقيقة اثر تمريرة عرضية رائعة من البرازيلي الساحر رونالدينيو (72) رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وأكمل برشلونة المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد البرازيلي الاخر تياغو موتا في الدقيقة 90.

واستعاد اتلتيكو مدريد توازنه بعد خسارته امام جاره ريال مدريد 1-2 في المرحلة الماضية، وتغلب بصعوبة على راسينغ سانتاندر بهدفين لقائده فرناندو توريس (65 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، وايبانيز بابلو (74) مقابل هدف لابيلا داميا (71).

وطرد لاعب اتلتيكو مدريد فرنانديز غابي في الدقيقة 90 لتلقيه الانذار الثاني.

وتعادل بيتيس مع ملقة بهدف لدافيد ريفاس (21) مقابل هدف لانطونيو هيدالغو (73)، ومايوركا مع فياريال بهدف للارجنتيني غييرمو بيريرا (1) مقابل هدف لخوسيه ماري (23).

وخسر سرقسطة امام خيتافي بهدف للارجنتيني دييغو ميليتو (33) رافعا رصيده الى 13 هدفا مقابل هدفين للصربي فيليكو باونوفيتش (39 و60).

وأنعش اتلتيك بلباو اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الثمين على ضيفه قادش صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير بهدف وحيد سجله روبرتو تيكو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد فرناندو اموريبييتا من اتلتيك بلباو في الدقيقة 17، واليخاندرو لوبيز من قادش في الدقيقة 90.

وحذا حذوه الافيس بفوزه الثمين على اشبيلية بهدفين للبرازيلي نينيه (25) ورودولفو بوبيدو (45) مقابل هدف للارجنتيني خافير سافيولا (11).

وأهدر نينيه ركلة جزاء في الدقيقة 19.

وطرد بوبيدو في الدقيقة 85، وتبعه زميله غوتيريز بوليس خوانيتو في الدقيقة 89. كما طرد لاعب اشبيلية كاريون ايتور اوشيو في الدقيقة 17.

لاعب وسط ميلان (كوتوزو) في نقاش حاد مع حكم اللقاء بسبب طرده من الملعب
لاعب وسط ميلان (كوتوزو) في نقاش حاد مع حكم اللقاء بسبب طرده من الملعب
يوفنتوس يقطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقب ايطاليا
قطع يوفنتوس المتصدر شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ باللقب بتعادله السلبي مع ملاحقه المباشر ووصيفه ميلان صفر-صفر، فيما تلقى روما خسارة مفاجئة امام مضيفه اسكولي 2-3، أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "ديللي البي" في تورينو وامام 39087 متفرجا، حافظ يوفنتوس على فارق النقاط العشر التي تفصله عن ميلان واقترب كثيرا من لقبه التاسع والعشرين، في حين فشل ميلان في تجديد فوزه على فريق "السيدة العجوز" بعدما كان الحق به الخسارة الوحيدة هذا الموسم 3-1 في "سان سيرو".

ودخل الفريقان مباراة القمة التقليدية بمعنويات عالية بعد تأهلهما الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوز ميلان على بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري الالماني 4-1 (1-1 ذهابا) ويوفنتوس على الفريق الالماني الاخر فيردر بريمن بصعوبة 2-1 (2-3 ذهابا).

وبهذا التعادل رفع يوفنتوس رصيده الى 74 نقطة مقابل 64 نقطة لميلان الذي دخل في معركة حقيقية مع جاره انتر ميلان (62 نقطة) الذي فاز امس على سمبدوريا 1-صفر، في حجز المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وفي المباراة الثانية، تلقى روما خسارة مفاجئة امام مضيفه اسكولي 2-3.

وهي الخسارة الاولى لروما في الدوري منذ سقوطه امام ضيفه باليرمو 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة، حيث تعادل بعدما مع مضيفه سمبدوريا 1-1 ثم حقق 11 انتصارا متتاليا محطما الرقم القياسي السابق (10 انتصارات) الذي كان يتقاسمه مع يوفنتوس (1930-1931) وميلان (1950-1951) وبولونيا (1963-1964)، الا ان انتر ميلان وضع حدا لمسلسل انتصاراته بالتعادل معه 1-1 في المرحلة السابقة.

وتجمد رصيد روما عند 55 نقطة في المركز الخامس خلف فيورنتينا (56 نقطة) الذي توقفت مباراته مع مضيفه كالياري بعد 30 دقيقة على انطلاقها بسبب الرياح القوية التي ضربت ملعب "سانت ايليا" وكانت التعادل السلبي سيد الموقف.

وعلى الملعب الاولمبي في روما فاز لاتسيو على ضيفه ريجينا 3-1.

ورفع لاتسيو رصيده الى 42 نقطة واصبح سابعا على حساب كييفو الذي سقط امام مضيفه امبولي المتواضع 1-2.

وسقط ليفورنو السادس امام مضيفه بارما 1-2.

ورفع بارما رصيده الى 32 نقطة وصعد الى المركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد ليفورنو عند 44 نقطة.

وفاز باليرمو على ضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين .

كما تغلب ميسينا على مضيفه ليتشي 2-1 في مباراة الهروب من القاع.

مباراة يوفنتوس وميلان اتسمت بالأداء الهجومي مع الافتقار للأهداف
مباراة يوفنتوس وميلان اتسمت بالأداء الهجومي مع الافتقار للأهداف
روني يقود مانشستر الى الفوز وارسنال يعمق جراح ليفربول
قاد المهاجم المتألق واين روني فريقه مانشستر يونايتد الى فوز مستحق على ضيفه نيوكاسل يوناتيد 2-صفر أمس الاحد على استاد "اولدترافورد" في مانشستر وامام 67858 متفرجا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل روني هدفي المباراة الدقيقتين 8 و12، رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم.

وعزز مانشستر يونايتد حظوظه في انهاء الموسم في المركز الثاني وبالتالي انتزاع البطاقة المؤهلة مباشرة الموسم المقبل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الذي ودعها مبكرا من الدور الاول هذا الموسم بعدما رفع رصيده الى 60 نقطة بفارق 15 نقطة خلف تشلسي المتصدر وحامل اللقب علما بان مانشستر يونايتد يملك مباراة مؤجلة.

وواصل مدرب مانشستر يوناتيد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون احتفاظه بالمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي على مقاعد الاحتياط وأشرك الفرنسي لويس ساها أساسيا.

وأنعش ارسنال اماله في ضمان مركز مؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة الاوروبية عندما عمق جراح ليفربول بفوزه عليه 2-1 ورد بالتالي دين مباراة الذهاب بين الفريقين والتي خسرها صفر-1، كما قدم خدمة لمانشستر يونايتد حيث بات يبتعد 5 نقاط عن ليفربول في منافساتها على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتابع ارسنال انتعاشته في الاونة الاخيرة خصوصا بعد تأهله الى ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما مني ليفربول بضربة جديدة بعد فقدان لقبه بطلا للمسابقة الاوروبية على يد بنفيكا البرتغالي.

ويدين ارسنال بحسمه مباراة القمة امام ليفربول الى مهاجمه الدولي الفرنسي تييري الذي سجل الهدفين على استاد "هايبري" وامام 35 الف متفرج.

وتمكن هنري من افتتاح التسجيل للفريق اللندني بعد تمريرة في العمق من الاسباني فرانشيسك فابريغاس فتوغل داخل المنطقة وسددها بطريقة رائعة في المقص الايمن البعيد للحارس الاسباني خوسيه ريينا (21).

ونجح ليفربول في ادراك التعادل عبر الاسباني لويس غارسيا، صاحب الهدف الوحيد في لقاء الذهاب، بعدما تابع برأسه كرة مرتدة من ليمان اثر تسديدة صاروخية من القائد ستيفن جيرارد (75).

وارتكب جيرارد خطأ فادحا عندما مرر كرة خلفية الى حارسه فخطفها هنري وتجاوز ريينا ببراعة مسجلا هدفه الثاني في المباراة (84) رافعا رصيده الى 19 هدفا وتصدر لائحة هدافي الدوري مشاركة مع الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد.

وفي مباراة ثالثة، فاز تشارلتون اتلتيك على ضيفه ميدلزبره بهدفين لدارين بنت (73 و86) رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى