وزير الخارية السوري ينتقد واشنطن واسرائيل

> موسكو «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية السوري وليد المعلم
وزير الخارجية السوري وليد المعلم
انتقد وزير الخارجية السوري وليد المعلم كلا من واشنطن واسرائيل لدى وصوله امس الاحد الى موسكو في زيارة مخصصة للبحث في تقرير الامم المتحدة حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

وتطرق المعلم ايضا الى ايران واعلن ان سوريا "قلقة من الوضع بشان البرنامج النووي الايراني".

وقال "اننا ندعو الى تفادي التهديدات لحل المشكلة النووية الايرانية وعدم انتهاج سياسة المكيالين".

وقال وزير الخارجية السوري ردا على سؤال لوكالة ايتار-تاس حول موقف سوريا من تقرير الامم المتحدة "ان السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة اضافة الى احتلال اسرائيل يجعلان الوضع اكثر صعوبة".

واستبعد الرئيس الاميركي جورج بوش اي "تسوية" حول المطالب المقدمة الى سوريا في مقابلة نشرت الجمعة الماضية، رافضا ايضا امكانية قبول واشنطن ان لا يتم المضي بالتحقيق الدولي في اغتيال الحريري الى النهاية في حال امتثلت دمشق للمطالب الاميركية والدولية بشان العراق وحزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية.

واضاف المعلم ان سوريا "تجري اتصالات ناشطة مع لجنة التحقيق الدولية حول اغتيال الحريري"، معربا عن الامل في ان يكون تقريرها "موضوعيا".

وكانت لجنة التحقيق وضعت تقريرين مرحليين اشارت فيهما الى وجود "ادلة متقاطعة" حول تورط اجهزة الاستخبارات السورية واللبنانية في جريمة اغتيال الحريري في 14شباط/فبراير 2005 في بيروت والتي سقط فيها ايضا 20 شخصا اخرين، وشكك التقرير ايضا في مسالة التعاون السوري مع التحقيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى