خطة اليمن لمجابهة أنفلونزا الطيور تستعرضها دورة مجلس وزراء الصحة العرب بالقاهرة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يشارك الاخ د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان في أعمال الدورة الـ (30) لمجلس وزراء الصحة العرب، المقرر انعقادها في مقر جامعة الدول العربية بمدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية يومي 15 و16 مارس الجاري 2006م.

وتتناول هذه الدورة عدداً من القضايا والموضوعات الصحية التي تهم البلدان العربية وخاصة تفشي وباء أنفلونزا الطيور، بالإضافة الى مناقشة تقرير رئيس المكتب التنفيذي بين دورتي المجلس وتقرير عن الاجتماع الـ 16 لمجلس ادارة الصندوق العربي للتنمية الصحية وكذا عدد من تقارير اللجان المعنية بالدواء العربي والتشريعات الصحية وتعزيز دور التمريض والقبالة في النظام الصحي والبيئة العربية لخدمات نقل الدم والبيئة الفنية لأمانة مجلس وزراء الصحة العرب.

وصرح د. راصع انه سيقدم خلال اجتماعات هذه الدورة عرضا لخطة اليمن لمواجهة وباء انفلونزا الطيور، كما سيزور المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط حيث سيلتقي د. حسين عبدالرزاق الجزائري المدير الاقليمي وكبار المسؤولين بالمكتب لبحث التعاون المشترك بين اليمن والمنظمة وبالذات في مجال دعم المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد الحصبة ومواجهة اخطار فيروس شلل الاطفال وكذلك دعوة منظمة الصحة لبذل جهودها باتجاه ضمان عرض المشروع المقترح من اليمن والمنظمة الدولية حول جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا والذي سيعرض على مجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى