صخور آيلة للسقوط تهدد حياة المواطنين في حي كاسترو بالمعلا

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
صخور آيلة للسقوط تهدد حياة المواطنين
صخور آيلة للسقوط تهدد حياة المواطنين
حذرت لجنة فنية تابعة لمكتب الأشغال العامة بمديرية المعلا من المخاطر المحتملة من تساقط عدد من الصخور على عدد من منازل المواطنين القاطنين بجبل كاسترو، وذلك بعد تلقي هذه اللجنة بلاغات من المواطنين الساكنين هناك.

«الأيام» زارت موقع الصخور والتقت بعدد من المواطنين الذين أبلغوا عن مخاوفهم الشديدة الناتجة عن احتمال سقوط بعض الصخور إثر بروز التشققات الحديثة عليها، كما أبدوا مخاوفهم على أطفالهم الذين يلعبون بالقرب من الصخرتين القريبتين من منازلهم.

وأشار التقرير المرفوع من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية المعلا الى أنه خلال النزول إلى موقع الصخرة، تبين وجود تلك الصخرة، إضافة إلى وجود ثلاث صخور أخرى آيلة للسقوط في جبل كاسترو مع وجود أربعة منازل عشوائية تهددها الصخرة بشكل مباشر، كما أنها يمكن أن تعرض المساكن الأخرى لمخاطر كبيرة.

وأفاد «الأيام» الأخ عبدالناصر عماد، الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية المعلا بأنه «وصلت شكاوى من مواطنين يسكنون في منطقة كاسترو بهذا الخصوص، وبالنسبة لنا ولشحة الإمكانيات قمنا بعرض الشكوى على المكتب التنفيذي خلال اجتماعه الأخير وتم إحالة الشكوى مباشرة للأخ المحافظ بتعليمات من المدير العام، والذي بدوره أحالها إلى مكتب الأشغال وبالذات إلى الأخ رئيس قسم الصيانة والطرقات الأخ عبدالجليل، وبما لديهم من إمكانيات كبيرة فهم قادرون على حل مثل هذه المشاكل، فكانت التعليمات هي سرعة التحرك لدراسة المشكلة وتقديم الحلول، إلا أننا لم نلحظ أي تحرك، ونأمل أن يتم الإسراع بتنفيذ قرار المحافظ وإيجاد الحلول السريعة».

وعلمت «الأيام» من اللجنة الفنية أن مساحة الصخرة تبلغ حوالي 8 أمتار مربعة وأن التشققات كثيرة ظاهرة على الصخور الثلاث الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى