اولمرت..واشنطن ولندن دعمتا اقتحام سجن اريحا

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت
رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت
اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت امس الاربعاء ان عملية اقتحام سجن اريحا بالضفة الغربية امس الثلاثاء كانت تحظى ب"دعم تام" من الحكومتين البريطانية والاميركية,وقال اولمرت بعد اجتماع مع قادة كبار في الشرطة بالقدس "سمعتم تصريحات وزير الخارجية البريطاني ومسؤولين في وزارة الخارجية الاميركية، لم يشتك اي منهم او يمارس ضغوطا او يعبر عن اي طلب".

وتابع "الجميع حمل السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة وعبر عن دعم تام للقرار الذي اتخذناه ولطريقة شن المعركة واثبتت النتيجة للعالم باسره ان الارهابيين سيحاكمون".

واقتحم الجيش الاسرائيلي امس الاول الثلاثاء سجن اريحا بعد حصار استمر عشر ساعات واعتقل امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات وناشطين اربعة اخرين من الحركة معتقلين في السجن، والمسؤول في حركة فتح فؤاد الشوبكي الموقوف في عملية تهريب اسلحة.

وكان ناشطو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين معتقلين منذ 2002 بتهمة الوقوف خلف اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي في تشرين الاول/اكتوبر 2001.

وقال اولمرت "لم يخطر لي مرة ان المراقبين الدوليين يمكن ان يغادروا وان قتلة وزير (يمكن ان) يطلق سراحهم بدون ان نعتقلهم ونعاقبهم"، مضيفا "اعتبرت انه ينبغي محاكمتهم وعدم السماح لهم بالهرب".

وكانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) تحدثت بشكل صريح عن الافراج عن الناشطين خلافا لاتفاق دولي تم التوصل اليها عام 2002 ويقضي باعتقالهم تحت اشراف حراس بريطانيين واميركيين,وقد غادر هؤلاء الحراس السجن قبل شن الجيش الاسرائيلي العملية تماما.

من جهة اخرى اعلنت متحدثة باسم النيابة العامة الاسرائيلية ان المدعي العام "سيعقد اجتماعا في الايام المقبلة لتحديد كيفية محاكمة قتلة الوزير زئيفي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى