فعاليات الملتقي الثقافي الأول بذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

> تبدأ اليوم الخميس 16/3 بمحافظة ذمار فعاليات الملتقى الثقافي الأول التي تقام على مدى ثلاثة أيام تحت شعار (للثقافة نوافذ وذمار بوابة الثقافات)، برعاية الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ ذمار.

وصرح الأخ محمد الغربي عمران، رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى أن الملتقى يعتبر بداية لملتقيات ثقافية سيجري تنظيمها مستقبلاً كتقليد سنوي تشهده محافظة ذمار، وعبر عن شكره وتقديره للتعاون والدعم الذي قدمه الأخ المحافظ لإنجاح فعاليات هذا الملتقى.

وأوضح أن فعاليات الملتقى ستدشن اليوم الخميس بأمسية شعرية تقام بمقر فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالمحافظة، يليها زيارات سيتم القيام بها يوم غد الجمعة لمنزلي الشاعرين الشعبيين محمد الميثالي ومحمد المقدشي وكذا منزل الشاعر الراحل عبدالله البردوني، بالمدرسة الشمسية التي تلقى علومه فيها ، كما ستقام عصر اليوم نفسه على قاعة المركز الثقافي بذمار أمسية شعرية يحييها عدد من شعراء منتدى الحضراني الثقافي.

وأشار إلى أن الفعاليات ستختتم السبت 18/3 بتنظيم صباحية قصصية بقاعة 22 مايو في كلية التربية بذمار ينظمها نادي القصة (المقه) يليها تدشين برنامج الحوار الذي ينظمه مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان، ثم أمسية شعرية على قاعة المركز الثقافي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى